فن

في يوم عيد الأم ” القائد نيوز ” يلقي الضوء على أبرز السيدات المصريات في المجال الكروي

شهد الوسط الرياضي اليوم العديد من الأحتفالات الخاصة باليوم المميز من شهر مارس ، وهو يوم الحادي و العشرين من مارس، والذي يعتبر يوم الأم المصرية ، حيث يتم تقديم الشكر لها من المجتمع لما تقدمه من دور عظيم في جميع المجالات ، لكونها أم ثم طبيبة ثم وزيرة ثم معلمة …الخ.

وتميزت الساحة الرياضية بالعديد من النماذج المشرفة ، وسوف نلقي الضوء اليوم من بوابة ” القائد نيوز ” على أبرز الأمثلة من الأمهات التي لم تتوقف عن رياضتها المفضلة حتى بعد أن أصبحت أم.

1/ هاجر عامر

تعتبر من أفضل اللاعبات في مجال كرة السلة المصرية ، وتلعب حالياً في نادي سبورتنج ، ملئت تاريخها بالعديد من البطولات والإنجازات ، ولكن توقفت لفترة من الزمن عن رياضتها المفضلة لمدة تقارب الثلاثة سنوات.

أنجبت هاجر عامر نجلتها ‘ أمنية ” ولكن لم يوقفها الإنجاب عن رياضتها المفضلة ، بل عادت للملاعب وبشكل أفضل مما سبق ونالت العديد من الجوائز الفردية ، وكان من ضمن الجوائز التي حصلت عليها بعد الولادة هي ( أفضل لاعبة في الدور النهائي من سوبر السلة على مستوى السيدات ) ، كما فازت أيضاً مع فريقها ببطولة السوبر المصري و بطولة كأس مصر.

2/ نادين الدولتلي

وسوف نستعرض لكم ثاني بطلة اليوم ، وهي نادين لاعبة تنس الطاولة للسيدات وكابتن الفريق أيضاً ، نالت العديد من الجوائز عقب عودتها من فترة الحمل و إنجابها طفلتها ” صوفيا ” ، وعقب عودتها من الحمل والوضع ، كان لها دور كبير في حصول فريقها على درع الموسم بلقب البطولة العربية.

تزوجت نادين من أحمد عبد الباري أحد أبطال تنس الطاولة ، وكان له دور كبير في مسيرتها الحافلة بالإنجازات ، هذا بالإضافة إلى نشأتها وسط عائلة مولعة بحب الرياضة بمختلف أنواعها.

وفي الوقت الحالي تصطحب نادين أبنتها إلى التدريبات من أجل أشتراكها في المجال لتكمل مسيرة ولدتها.

3/غادة حسام

تعتبر من أفضل حراس مرمى فريق الأهلي لكرة اليد ، بدأت ممارسة كرة اليد منذ نعومة أظافرها ، ودخلت جدران النادي الأهلي لكرة اليد في عام 2010 عقب إنتقالها من نادي الزمالك ، حصدت مع الفريق الأحمر العديد من البطولات والإنجازات أيضاً .

أعتزرت عن موسم 2020 ،بسبب حملها الأول ، وكان من ضمن إنجازاتها أنها توجت بثلاثية الموسم ،وذلك بعد فوزها بكأس مصر ، الدوري العام ).

4/ ياسمين نوح

أحد أبطال كرة الطائرة للسيدات في نادي الزمالك ، تغيبت عن الأشتراك في البطولات بسبب إنجاب أبنتها ” ليليا ” ،ولكن عادت بشكل جديد بعد فترة الإنجاب ، وأشركت ابنتها في التدريبات لتزرع في نفسها حب كرة الطائرة .

عادت إلى التدريبات بعد فترة شاقة مرت بها، وهي تعرضها للإصابة بقطع في الرباط الصليبي وقطع في الغضروف ، ولكن عادت لأنها عزمت على تحقيق أهدافها.

5/ نور الطيب

تعتبر من أبطال الأسكواش المصري ، تم تصنيفها عالميًا في المركز الثالث ، تغيبت عن الملاعب لمدة تقترب من سنة بسبب ظروف الحمل ، تزوجت من ” علي فرج ” المصنف الثاني عالميًا في بطولة الأسكواش ، وأنجبت منه طفلتها الأولى ” فريدة ” .

وكان من أبرز الألقاب التي حصلت عليها هو لقب أمريكا المفتوحة للأسكواش ، وذلك بسبب تتويج زوجها معاها بنفس اللقب.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة