رياضة

تعرف على المسيرة الحافلة للمدافع المصري أحمد حجازي

تشتعل الساحة الكروية بالعديد من اللاعبين الدوليين، فيحاول كل لاعب إثبات ذاته بجدارة حتي يتألق ويلفت نظر الأندية من خارج الكرة المصرية، لتنهال عليهم الأندية بالعروض حتى يصعد اللاعب إلي مسيرته في الاحتراف الدولي، وسوف يعرض لكم موقع القائد سبورت مسيرة احتراف اللاعب المصري أحمد حجازي.

* من هو اللاعب أحمد حجازي وأين ولد

هو لاعب كرة قدم مصري يدعى أحمد السيد علي السيد حجازي، ولد في يوم 25 يناير 1991 عام، في محافظة الإسماعيلية.

*كيف بدأت مسيرته الاحترافية

دخل اللاعب أحمد حجازي الساحة الكروية بعد ظهوره لأول مرة مع نادي الإسماعيلي المصري في خط الدفاع من عام 2009 حتى عام 2012، حتى شارك في 28 لقاء مع فريق الإسماعيلي، إلى أن تألق اللاعب مع الفريق حتى أعلن فريق الإسماعيلي رحيله إلى نادي فيورنتينا الإيطالي في عام 2012 وتمت الصفقة بمبلغ مالي قدره 1,5مليون يورو.

انتقل اللاعب إلى صفوف النادي الإيطالي وشارك في 3 مباريات فقط مع الفريق لم يحرز فيها أي هدف، حتى انتقل إلى فريق بيروجيا على سبيل الإعارة ط ومن بعده عاد مجدداً إلى الدوري المصري، ولكن عن طريق فريق الأهلي، فشارك حجازي مع الأهلي في 40 مباراة حتى رحل عن الفريق في عام 2017، لينتقل إلى فريق وست بروميتش ألبيون على سبيل الإعارة ويشارك مع فريقه الجديد فى 34 مباراة أحرز فيها هدفين.

أين يتواجد اللاعب في الوقت الحالي 

وفي عام 2020 انتقل المدافع المصري أحمد حجازي إلى صفوف الدوري السعودي للمحترفين إلي فريق الاتحاد السعودي، ومن هنا استطاع اللاعب أن يلفت نظر الأندية من مختلف القارات إلى قدرته البدنية والذاتية حتى صعد بفريقه السعودي الجديد الي المربع الذهبي، ويذكر أن فريق الإتحاد السعودي يعتلي صدارة المربع الذهبي هذا الموسم برصيد 47 نقطة من بين 17 نادي آخرين مشاركين في منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وقد شارك المدافع المصري أحمد حجازي مع فريق الإتحاد السعودي في 14 مباراة منذ انطلاق الموسم، استطاع فيهما أن يحرز ثلاثة أهداف في شباك كل من فريق الرائد وفريق الفيصلي وفريق الأهلي.

*مسيرة المدافع المصري حجازي مع منتخب الفراعنة 

كانت أول مشاركة للاعب مع المنتخب المصري تحت سن ال 20 فشارك مع المنتخب في بطولة كأس العالم للشباب التي أقيمت في مصر عام 2009 وشارك مرة أخري في كأس العالم عام 2011، كما شارك حجازي أيضاً في معظم المباريات الودية.

وبلغت عدد مشاركته مع المنتخب المصري إلى 43 مباراة أحرز فيها هدف واحد عام 2013.

Visits: 3

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة