رياضة

الإكوادور تقترب وصراع رباعي قبل جولتين من نهاية تصفيات أمريكا الجنوبية للمونديال

وضع منتخب الإكوادور قدما في مونديال 2022 لكرة القدم ، بعد أن أقترب بشدة من ضمان التأهل بشكل رسمي لمصاحبة البرازيل والأرجنتين، اللذان ضمنا التأهل للمونديال بشكل رسمي، فيما يتبقى الصراع مشتعل بين 4 منتخبات على المقاعد المؤهلة لكأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية، وذلك قبل جولتين من نهاية تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وجاءت لقاءات الجولة 16 لتصفيات أمريكا الجنوبية والتي أنتهت منذ ساعات، العديد من المباريات القوية والمثيرة، فقد استطاع منتخب الإكوادور الخروج بنقطة هامة من مباراته أمام منتخب بيرو، في المباراة التي أستضافها ملعب “ناسيونال دي ليما” بالعاصمة البيروفية ليما والتي أنتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي 1-1.

ليرتفع رصيد منتخب الإكوادور إلى النقطة 25 في المركز الثالث، بينما أحتل منتخب بيرو المركز الخامس بالتصفيات برصيد 21 نقطة ليظل في دائرة المنافسة الشرسة على التأهل للمونديال.

وعلى جانب أخر استطاع منتخب أوروجواي تحقيق فوز هام على ضيفه منتخب فنزويلا بنتيجة 4-1، ليدخل دائرة المنافسة على المقاعد المؤهلة للمونديال بقوة، بعدما أحتل المركز الرابع برصيد 22 نقطة، بينما تجمد رصيد فنزويلا عند النقطة 10 في المركز العاشر والأخير.

وحافظ منتخب تشيلي على حظوظه في المنافسه بعدما تغلب خارج ملعبه على منتخب بوليفيا بنتيجة 3-2، بعد مباراة كبيرة، ليرفع منتخب تشيلي رصيده إلى 19 نقطة في المركز السادس، بينما أبتعد منتخب بوليفيا عن المنافسه بعدما تجمد رصيده عند النقطة 15 في المركز الثامن.

كما تضاءلت أمال منتخب كولومبيا في الصعود بعدما تلقى الهزيمة أمام منتخب الأرجنتين بهدف نظيف، ليتراجع منتخب كولومبيا إلى المركز السابع برصيد 17 نقطة، وإن ظل داخل دائرة المنافسة من بعيد، بينما أرتفع رصيد الأرجنتين إلى النقطة 35 في المركز الثاني.

وأكتسح منتخب البرازيل منتخب باراجواي برباعية نظيفة، ليتربع منتخب البرازيل على صدارة ترتيب التصفيات برصيد 39 نقطة، بينما تجمد رصيد باراجواي عند النقطة 13 في المركز التاسع ويودع التصفيات رسمياً .

ترتيب المنتخبات في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 بعد أنتهاء الجولة 16

1-البرازيل ……..39 نقطة.

2-الأرجنتين…….35 نقطة.

3-الإكوادور ……..25 نقطة.

4-أوروجواي……22 نقطة.

5-بيرو …………21 نقطة.

6- تشيلي………..19 نقطة.

7-كولومبيا………17 نقطة.

8-بوليفيا…………15 نقطة.

9- باراجواي…….13 نقطة.

10-فنزويلا …..10 نقطة.

نظام تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال

يشارك في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال 10 منتخبات، يتنافسون على 4 مقاعد ونصف بالمونديال.
بمعنى تأهل المنتخبات الأربعة الأولى بالتصفيات مباشرة إلى كأس العالم، فيما يلعب صاحب المركز الخامس في ملحق للتصفيات مع منتخب من قارة أسيا، ليتأهل الفائز منهما إلى كأس العالم، وبالتالي يعتبر المنتخب صاحب الترتيب الخامس بالتصفيات يمتلك نصف فرصة للتواجد بكأس العالم.تلعب التصفيات بنظام دوري من دورين، بحيث يلعب كل منتخب 18 مباراة من بداية التصفيات وحتى نهايتها.

يذكر أن منتخبي البرازيل و الأرجنتين قد تأهلا رسمياً لكأس العالم، و أقترب منتخب الإكوادور بشدة من التأهل، ويظل صراع رباعى شرس بين أوروجواي ، بيرو ، تشيلي ، كولومبيا.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة