رياضة

ديربي عربي خالص على الأراضي الكاميرونية غداً بين مصر والسودان

تقام غداً الأربعاء مواجهة صعبة بين مصر والسودان في ديربي عربي خالص على الأراضي الكاميرونية بملعب “أحمدو أهيدجو” في العاصمة ياوندي لحجز بطاقة التأهل لدور الـ16 لكأس الأمم الإفريقية.

وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الرابعة، حيث يتنافس مصر والسودان على البطاقة الثانية المباشرة للمجموعة مع غينيا بيساو التي تسعى إلى تخطي الدور الأول للمرة الأولى في تاريخها عندما تواجه نيجيريا المتصدرة والضامنة للمركز الأول وبطاقة الدور الثاني.

تفوّق مصر على السودان في تاريخ المواجهات بينهما، إذ التقيا 28 مرة، كانت مصر الأعلى كعباً في 19 لقاء مقابل ثلاثة انتصارات للسودان.

وقد التقى مصر والسودان خمس مرات في العرس القاري وفازت مصر 3 مرات آخرها 3-صفر في نسخة 2008 عندما توجا باللقب، مقابل تعادل 2-2 في نسخة 1963، وخسارة 1-2 في نسخة 1970 في السودان.

وللنقاط الثلاثة أهمية لمصر حيث بالفوز ستمنحها البطاقة الثانية بغض النظر عن نتيجة مباراة غينيا بيساو ونيجيريا، كما أن التعادل سيؤهلها في حال تعثر غينيا بيساو.

وتعاني مصر من غيابات قاسية خصوصاً في الدفاع للثنائي الأبيض محمود حمدي “الونش” وأحمد أبو الفتوح “إصابة عضلية لكل منهما”، ولاعب الأهلي أكرم توفيق “قطع في الرباط الصليبي”.

منتخب السودان ليس سهل وان آماله لا تزال قائمة في المنافسة على البطاقة الثانية المباشرة أو كصاحب أفضل مركز ثالث كون نظام البطولة يمنح 4 بطاقات لأصحاب أفضل مركز ثالث في المجموعات الست لبلوغ الدور الثاني.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة