رياضة

تعرف على تاريخ مواجهات مصر والسودان في أمم إفريقيا 

تستعد الجماهير المصرية والسودانية إنطلاق صافرة بداية المباراة المرتقبة بين كل من المنتخب المصري والسوداني، وذلك ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات للأمم أفريقيا الكاميرون 2021 وذلك غدا الأربعاء.

وتدخل مصر المواجهة في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، خلف نيجيريا التي تتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، وتأتي غينيا بيساو والسودان في المركز الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة لكل منتخب.

وتعد المباراة القادمة بين مصر والسودان هو اللقاء السادس بين المنتخبين في تاريخ أمم إفريقيا، حيث استطاع منتخب مصر تحقيق الفوز 3 مرات، وفازت السودان في لقاء واحد، وانتهت مباراة بالتعادل مرة واحدة.

وكانت بداية مواجهات المنتخبين في أمم أفريقيا 1957 بالسودان، وفازت مصر 2-1، وفي النسخة الثانية في مصر عام 1959 فازت مصر بنفس النتيجة، أما المواجهة الثالث كانت عام 1963 في غانا، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، أما المواجهة الرابعة فشهدت فوز منتخب السودان الوحيد بهدفين مقابل هدف، وذلك عام 1970 في السودان.

أما أخر مواجهة جمعت بين المنتخبين، كانت عام 2008 في البطولة التي أقيمت في غانا، وحققت مصر خلالها فوز بنتيجة وصلت إلى ثلاث أهداف، ومنذ ذلك الحين لم يتقابل المنتخبين في أمم أفريقيا، ويُعتبر لقاء الغد هو لقاء يجمع بين المنتخبين بعد غياب 14عام من منافسة بعضهم البعض.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة