رياضة

المنتخب المصري يعبر بصعوبة إلى نصف نهائي بطولة العرب عقب تخطيه عقبة الأردن

 

بعد لقاء مثير تغلب المنتخب الوطني المصري بثلاثية مقابل هدف على المنتخب الأردني، وذلك خلال اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب الجنوب لمنافسات دور ربع النهائي لبطولة كأس العرب والمقامة حاليا في الدوحة قطر 2021.

وكان المنتخب المصري يدخل اللقاء بالتشكيلة التالية ؛-

حراسة المرمى : محمد الشناوي

خط الدفاع : عمر كمال ، أحمد ياسين ، محمود حمدي (الونش) ،أحمد فتوح.

خط الوسط المدافع :حمدي فتحي،عمرو السولية.

خط الوسط المهاجم : أحمد سيد (زيزو) ، مصطفى فتحي ، حسين فيصل

المهاجم : مروان حمدي.

بينما دخل منتخب الأردن بالتشكيلة التالية ؛-

في حراسة المرمى : يزيد أبو ليلى.

في الدفاع : إحسان حداد ، عبدالله نصيب ، بهاء عبدالرحمن ، هادي الحوراني ، محمد أبوحشيش.

في الوسط : محمد أبو زريق ، علي علوان ، نور الروايدة ، محمود مرضي.

في الهجوم : يزن النعيمات.

أحداث المباراة

بدء الشوط الأول بأثارة كبيرة من جانب المنتخب الأردني وسط استحواذ كبير، ففي الدقيقة العاشرة تبادل الكرات والهجمات من قبل لاعبي المنتخبين للوصول إلى المرمى ليتقدم بهدف، وفي الدقيقة ١٣ استطاع يزن النعميات تصويب تسديدة رائعة سكنت شباك الحارس الشناوي وتعلن عن هدف لصالح منتخب النشامى ليكون هدف التقدم على المنتخب المصري.

وقام محمد الشناوي بتصدي لتسديدة رائعة وانقذ المنتخب المصري في الدقيقة ٢٥ من قبل خط هجوم المنتخب الأردني وهدف مؤكد.

وفي آخر الشوط الاول في الدقيقة ٤٥ استطاع المنتخب المصري عن طريق اللاعب مروان حمدي ليسجل هدف التعادل بين المنتخبين واطلقت صافرة انتهاء الشوط الأول.

انطلق الشوط الثاني وفي الدقيقة ٤٨ كاد مروان حمدي أن يسجل هدفه الثاني بعد مرواغته لمدافع المنتخب الأردني ولكن أضاعها حسين فيصل، وفي الدقيقه ٥٣ أخطأ اللاعب محمود الونش حيث كاد أن يعطي فرصة للاعب علوان لتسجيل هدف ثاني لصالح منتخب الأردن.

وفي الدقيقة ٨٠ حدثت محاولات كثيرة ومرتدات خطيرة من جانب لاعبي المنتخب المصري وظهر التعب والأرهاق على لاعبي المنتخبين.

وفي الدقيقة ٩٠ قرر حكم المباراة بإضافة ٥ دقائق كوقت بدل ضائع من الشوط الثاني، حيث تعرض حارس مرمى منتخب الأردني يزيد أبو ليلى للإصابة وتدخل الفريق الطبي لمعالجته.

وانطلقت صافرة انتهاء الشوط الثاني وبدأ الوقت الإضافي ويحتكم المنتخبين لشوطين على فترتين مدته خمسة عشر دقيقة بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي.

وبدأت أحداث الشوط الأول الإضافي بضغط شديد من جانب منتخب مصر، وإضاعة العديد من الفرص المهمة وصناعة هجمات مرتدة سريعة وبارعة وخصوصا بعد نزول المتألق أحمد رفعت، حيث كاد أن يكتسب أحمد سيد زيزو ركلة جزاء ولكن تلغى بداعي لمسة يد ومن اللاعب وبعد الرجوع لتقنية الڤار.

وأخيرا وفي الدقيقة ٩٩ سجل لصالح المنتخب المصري هدف رائع عن طريق اللاعب أحمد رفعت بعد تمريرة سحرية من المهاجم محمد شريف لتصبح نتيجة الشوط الثالث ٢/١ لصالح المنتخب المصري.

وفي الشوط الإضافي الثاني وبعد عرضية متقنة من البديل رفعت سجل البديل الآخر مروان داوود الهدف الثالث للمنتخب المصري، ليتأهل منتخبنا الوطني إلى نصف نهائي بطولة العرب ويواجه المنتخب التونسي في الدور القادم والمقرر إقامته يوم الأربعاء المقبل.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة