رياضة

تغيير أستثنائي تشهده مباريات ” خروج المغلوب” لدوري أبطال أوروبا ….تعرف عليه

 

أختتمت بالأمس مرحلة دور المجموعات، لبطولة دوري أبطال أوروبا، وبعد أن تحدد هوية الفرق المتأهلة لدور ال16، تتجه الأنظار إلى قرعة دور ال16، والتي تحدد المواجهات القوية المرتقبة في المحطات القادمة للبطولة.

بنهاية دور المجموعات، تتجه البطولة لمرحلة جديدة، وهى مرحلة خروج المغلوب، حيث تقام المواجهات بداية من دور ال16 وحتى الدور نصف النهائي، بنظام خروج المغلوب بمجموع المباراتين ( الذهاب والإياب ) في كل دور، فيما يكون نهائي البطولة من مباراة واحدة ستقام على ملعب كريستوفسكي بروسيا.

تغيير أستثنائي في نظام التأهل في مواجهات خروج المغلوب

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم في وقت سابق عن تعديل في نظام مرحلة الإقصاء، حيث تقام مباريات خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بالنظام الجديد، حيث لم يتم اللجوء إلى قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين في حالة التعادل في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب ، حيث أن المباراة التي تنتهي بالتعادل في إجمالي المباراتين الذهاب والإياب، ستذهب إلى وقت إضافي من شوطين، وإذا أستمر التعادل يلعب الفريقين ركلات جزاء ترجيحية.

وكان في المواسم السابقة يتم اللجوء لقاعدة أحتساب الهدف خارج الأرض بهدفين عند التعادل إجمالاً في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ، في مرحلة خروج المغلوب، ولكن الإتحاد الأوروبي قد قرر إلغاء تلك القاعدة بداية من البطولة الحالية.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة