فن

وفاة الكاتب الصحفي والإذاعي السيد الغضبان

توفي الكاتب الصحفي الأستاذ الغضبان ، أحد رواد الإذاعة المصرية ، عن 94 عاما ، ويعتبر الغضبان من رواد الإذاعة الذين التحقوا بها في الجيل الأول عام 1954.

أعلن الصحفي جمال الشاعر ، في تدوينة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، نبأ وفاة السيد الغضبان قائلًا: ارحمني على عزيزي أستاذي. .

صلاة الجنازة

ومن المقرر أن تُقام صلاة الجنازة يوم غد الثلاثاء بمسجد الشرطة يوم 6 أكتوبر بالقاهرة.

تخرج الصحفي السيد الغضبان من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية عام 1953 ، ثم التحق بالإذاعة عام 1953 ضمن الجيل الأول من المذيعين. وعملت مراسلاً للإذاعة المصرية من لبنان في الستينيات والسبعينيات وأثناء الحرب الأهلية اللبنانية.

كما عمل مراسلًا لعدد من الإذاعات العربية في السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات. يعتبر الغضبان أستاذاً للصحافة حيث كتب آلاف المقالات في الصحف والمجلات المصرية والعربية عن الإعلام والسياسة.

إقرأ أيضا:تفاصيل زيارة إلهام شاهين للفنانة أنغام بالمستشفى

في عام 1971 ، بعد أزمة الرئيس أنور السادات مع الإعلام ، تحول الغضبان إلى الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني ، وحصل الغضبان على وسام التميز من الدرجة الأولى من جمهورية مصر العربية ووسام الأرز اللبناني مع فارس. .

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة