رياضة

كاس العالم 2022 .. تشكيل الأرجنتين بقيادة ميسي، الدوسري يقود هجوم الخضر

يبدأ منتخب السعودية مشواره في بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها دولة قطر بمواجهة صعبة أمام منتخب الأرجنتين بقيادة نجمه العالمى ليونيل ميسي.

، على أرض ملعب لوسيل، في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وتقع منتخب السعودية ضمن المجموعة الثالثة وتضم معه كلًا من منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا، وهو ما يضع المزيد من الضغوط على كاهل لاعبي منتخب السعودية.

وستنقل قناة بي إن سبورتس المفتوحة مباراة السعودية والأرجنتين في بطولة كأس العالم 2022 عند الثانية عشرة  بتوقيت القاهرة وسيقوم بالتعليق على المباراة حسن العيدروس.

ويدخل هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد العويس

خط الدفاع: ياسر الشهراني، حسان التمبكتي، على البليهي، سعود عبدالحميد.

خط الوسط: محمد كنو، سلمان الفرج، عبدالإله المالكي.

خط الهجوم: سالم الدوسري، صالح الشهري، فراس البريكان.

بينما يلعب منتخب الأرجنتين ضد السعودية بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز

خط الدفاع: مولينا لوكيرو، روميرو، أوتا ميندي، تاليافيكو.

خط الوسط: رودريجز دى بول، باريديس، غوميز.

خط الهجوم: ميسي، لاوتارو، دى ماريا.

وسيكون المنتخب السعودي على موعد مع التاريخ خاصة أنه أول منتخب عربي يواجه الأرجنتين على مدار تاريخ كأس العالم، ما سيحمله مسؤولية إضافية لتقديم وجه مشرف للكرة السعودية والعربية أمام “راقصي التانجو”، ولدى المنتخب السعودي فرصة هائلة لكسر السلسلة التاريخية للمنتخب الأرجنتيني الذي وصل ل36 مباراة بدون خسارة ليصبح على بعد مباراة واحدة من كسر رقم منتخب إيطاليا كأكثر فريق بالتاريخ على صعيد سلسلة “اللاهزيمة”.

وكانت أول مباراة بينهما في عام 1988 ببطولة كأس أستراليا الذهبية التي استضافتها أستراليا، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وكانت المباراة الثانية في بطولة كأس أستراليا الذهبية 1988 أيضاً، وذلك لتحديد صاحب المركز الثالث في البطولة، وفازت الأرجنتين باللقاء بثنائية نظيفة.

إقرأ أيضا: تفاصيل ترحيل مشجعة إنجليزية من قطر بسبب أحداث الأمس

وخسر المنتخب السعودي من الأرجنتين، في بطولة كأس العالم للقارات 1992، وتحديداً في المباراة النهائية للبطولة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، أما المواجهة الأخيرة كانت في 2012 بملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في إطار ودي، وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ليونيل ميسي سبق له وأن واجه المنتخب السعودي، مرة واحدة، تعود إلى عام 2012 وانتهت بالتعادل 0-0 بين المنتخبين.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة