فن

“صاحب الكاريزما الخاصة أبو علي” كريم عبد العزيز يحتفل بعيد ميلاده اليوم

يحتفل اليوم الأربعاء الموافق 17 أغسطس، النجم كريم عبد العزيز بعيد ميلاده، ال 46 ، ويعد كريم عبد العزيز واحد من أشهر نجوم الفن في العالم العربي ، حيث أن لديه كاريزما خاصة به ، حقق كريم عبد العزيز نجاح كبير منذ بدايته حتى الآن، وأشتهر ب “أبو علي”.

ولد كريم في حي العجوزة بمحافظة الجيزة عام 1975، والده هو المخرج محمد عبد العزيز، وعمه المخرج عمر عبد العزيز، كما أن شقيقات والدته هن الممثلة سميرة محسن والكاتبة نوال مصطفى.

تزوج كريم من الصحفية “سماح غنيم” عام 2002، ولكن زواجهما لم يستمر، حيث أنفصلا في العام التالي في نوفمبر 2006، ثم تزوج للمرة الثانية من “هايدي سرور”، ورزقا بأبنتهما (ملك) في أغسطس 2007، ورزقا أيضاً ب (علي) في نهاية عام 2010.

تخرج كريم عبد العزيز من معهد السينما قسم إخراج عام 1997، فعمل مساعد مخرج لفترة قليلة، و قدم عدة أدوار وهو طفلا صغيراً وأبرزها مع الزعيم عادل إمام في فيلم “المشبوه”، ثم أختارته الفنانة القديرة سميرة أحمد للتمثيل في مسلسل “إمرأة من زمن الحب”، فكانت البداية الحقيقية لكريم.

كما شارك في فيلم “عبود على الحدود” ، مع الراحل علاء ولي الدين و الفنان أحمد حلمي ، أما البطولة السينمائية الأولى فكانت أمام الراحل أحمد زكي في فيلم “أضحك تطلع الصورة حلوة”.

وكانت من أبرز أفلامه التي حققت نجاحا كبيراً ، والتي جسد فيها دور البطولة، هم: حرامية في تايلاند ، والباشا تلميذ، وأبو علي، حرامية في كي جي تو ، محطة مصر، وخارج على القانون ، أولاد العم، واحد من الناس، فاصل ونعود، وغيرها من الأفلام.

إقرأ أيضا: كلمات رومانسية تصدرت التريند في عصور كلمات الحزن والخيانة

ووصل كريم إلى أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية بفيلمي “الفيل الأزرق 2، وكيرة والجن” الذي يعرض حالياً في دور العرض.

Visits: 5

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة