اخبار

تدمير أم تعديل.. ماذا يحدث للأشجار في مصر ؟

كتبت: نرفانا علي

علقت المهندسة الزراعية أسماء الحلوجي، رئيسة جمعية محبي الأشجار، على الجدل المثار حاليًا على مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص قطع الأشجار في مصر.

وأوضحت “الحلوجي”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «يحدث في مصر» عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الخميس، إن قطع الأشجار هذا قد طال مساحات كبيرة جدًا في مصر أثناء الفترة الماضية.

وكشفت أن المساحات التي تم قطعها مهولة جدًا، ووصل حجم المساحات التي تم قطعها إلى مساحة 311 ألف متر مربع في مدينة نصر، و272 ألف متر مربع في مصر الجديدة فقط، وهذا وفقًا لإحصاءات رسمية على حد قولها.

وأشارت إلى أنها ليست ضد مشروعات تطوير الطرق والكباري إطلاقًا، ولكن يجب دراسة الأثر البيئي لأي مشروع قبل الشروع فيه.

وقد لفتت رئيسة جمعية محبي الأشجار، إلى أن الشجرة الواحدة قد تمتص نحو 1.6 كيلو جرام سنويًا من الملوثات، وهذا مما يلطف من الجو.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور لشوارع وأحياء تظهر من أماكن معينة في القاهرة قبل القطع وبعد القطع، وذكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن ذلك القطع يرجع سببه إلى بناء الكباري والمشاريع الجديدة لتوسيع الطرقات ودفع الحكومة إلى تقليص المساحات الخضراء وقطع الأشجار.

Views: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة