مقالات

مع اقتراب يوم عرفة.. أعمال مستحب القيام بها للفوز به

ساعات تفصلنا عن استقبال خير أيام الدنيا، وهو يوم عرفة الذي ينتظره المسلمون للتضرع إلى الله بالدعاء ولمغفرة الذنوب لأن خير الدعاء دعاء يوم عرفة.

وهناك بعض العبادات والأعمال التي من المستحب أن يقوم بها المسلم في يوم وقفة عرفات.

فمن المستحب النوم مبكرًا في ليلة عرفات حتى نستطيع الاستيقاظ مبكرًا والصيام والقيام بالعبادات في ذلك اليوم لأن صيامه يغفر ذنوب عامًا مضى وعامًا مقبل.

ومن المستحب الاستيقاظ قبل موعد آذان الفجر بساعة من أجل صلاة قيام الليل والجلوس للدعاء وقراءة القرآن لأنه من المعلوم أن الله ينزل إلى السماء الدنيا في ذلك الوقت والدعاء به مستجاب.

ولما صيام يوم عرفة من فضل لإنه يكفر ذنوب سنة ماضية وسنة قادمة، ومن المستحب أيضًا الجلوس بعد صلاة الفجر حتى شروق الشمس لإن ذلك يعد بمثابة حج وعمرة مع الرسول والانتظار حتى صلاة الضحى لإنها بمثابة أجر حج وعمرة تامة، والوقت مابين الفجر والضحى من المستحب قراءة القرآن فيها.

ومن الأعمال المستحب القيام بها أيضًا قراءة ورد من القرآن والأذكار في ذلك اليوم والدعاء بما تشتهي الأنفس لأن خير الدعاء دعاء يوم عرفة وخاصة في الوقت مابين صلاة العصر حتى المغرب.

Views: 3

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة