اخبار

فرنسا تمنع دخول الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة إلى أراضيها

 آية محمد خلف الله 

 

منعت السلطات الفرنسية الطبيب والناشط الفلسطيني البريطاني، غسان أبو ستة، من دخول أراضيها، فور وصوله إلى مطار شارل ديغول، بحجة وجود مذكرة تحظره من دخول أراضي الاتحاد الأوروبي، وصادرت هاتفه.

وقال الطبيب غسان أبو ستة، في منشور له عبر منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي: “إنّه كان من المقرر أن يُلقي كلمة أمام مجلس الشيوخ الفرنسي، مضيفاً أنه عرف أن ألمانيا فرضت حظراً عليه لمدة عام من دخول أوروبا وأراضي الاتحاد الأوروبي”.

وبشأن الاحتجاز، أضافت الناشطة الحقوقية سلوى الجمل في حديث للميادين إنّ الدكتور غسان أبو ستة يتكلم في المجالس الدولية عن الجانب الطبي والإنساني في غزة، ولا يتكلم في السياسة، لذا فإن احتجازه من دخول فرنسا ودول الاتحاد الأوروبي ليس مبرراً.

وقالت أن احتجاز غسان أبو ستة يُؤكد أن فرنسا جزء من الحركة الصهيونية التي تمنع أصوات الحق وتمنعها من نقل شهاداتها الحية من قطاع غزة إلى العالم.

كما أن الطبيب غسان أبو ستة كان مدعواً من قبل حزب الخضر إلى مجلس الشيوخ الفرنسي من أجل الإدلاء بشهادته عن الأحداث الجارية في قطاع غزة.

حيث أشاروا أنّ السلطات الألمانية كانت قد منعت الطبيب غسان أبو ستة من دخول أراضيها، الشهر الماضي، بعدما كان من المفترض أن يُشارك في “مؤتمر فلسطين” في العاصمة برلين بألمانيا.

وكما أدلى الطبيب الفلسطيني بشهادته أمام محكمة العدل الدولية في قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد الاحتلال إسرائيلي، وقال إنّ السلطات الألمانية منعته لساعات في المطار قبل أن ترفض السماح له بدخول البلاد.

Views: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة