اخبار

آخر تطورات “صفقة التهدئة” في غزة ووفد “حماس” يغادر القاهرة

كتبت : آية محمد خلف الله

أفادت مصادر مصرية، بأن وفد حركة “حماس” غادرت القاهرة، يوم الثلاثاء، وسيعود مرة أخرى برد مكتوب على مقترح صفقة التهدئة.

وكشف وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون عن طبيعة المقترح المقدم لحركة “حماس” يوم الإثنين حتى يصلوا إلى هدنة في قطاع غزة.

فقد أوضح كاميرون خلال الاجتماع الخاص بحسب ما نشرت وكالة “فرانس برس” للمنتدى  الاقتصادي العالمي في الرياض أن المقترح يتضمن وقف إطلاق نار لأربعين يوما، والإفراج عن آلاف الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، مقابل إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة.

وهذا المقترح كتبته مصر وأدخلت عليه إسرائيل تعديلات، وقدم العرض الجديد بعدما أصرت “حماس” في منتصف أبريل على وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وهو شرط ترفضه إسرائيل.

وخلال يوم الإثنين عبر وزير الخارجية المصري سامح شكري عن تفاؤل بلاده بشأن اقتراح  الهدنة في قطاع غزة.

ونقلت “رويترز” عن وزير الخارجية المصري سامح شكري، قوله إن القاهرة تنتظر رداً على الاقتراح من إسرائيل وكذلك من حركة “حماس”.

وقد جاء ذلك خلال حلقة نقاشية في الرياض بحضور وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، والذي اعتبر أن الحرب حولت إسرائيل إلى دولة منبوذة، على حد وصفه.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قد قال سابقاً  على “حماس” أن تقرر بسرعة بشأن اقتراح الهدنة الذي وصفه بأنه سخي للغاية، داعيا حماس إلى  اتخاذ ما سماه القرار الصحيح.

Views: 5

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة