اخبار

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعدم 180 فلسطينيًا في مجمع الشفاء بقطاع غزة

قال متحدث الدفاع المدني بغزة، اليوم الجمعة 22 مارس الجاري، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعدم نحو 180 فلسطينياً في مجمع الشفاء بقطاع غزة، مشيراً إلى أن العدد قد يصل إلى 200.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، إن إسرائيل لا تزال مصممة على إرسال قوات إلى مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، حيث لجأ أكثر من مليون فلسطيني، وستفعل ذلك دون دعم أمريكي إذا لزم الأمر.

وأضاف نتنياهو في بيان أنه أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أنه لا سبيل لهزيمة حماس دون الدخول إلى رفح.

وتابع: “أخبرته أنني آمل أن نفعل ذلك بدعم من الولايات المتحدة، لكن إذا اضطررنا لذلك فسنفعل ذلك بمفردنا”.

التقى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لإجراء محادثات تهدف إلى ضمان تدفق المزيد من المساعدات إلى غزة، وسط تزايد التوتر في العلاقات بين الحليفين بسبب الحرب المستمرة منذ نحو ستة أشهر مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية.

ويجري بلينكن، الذي يقوم بزيارته السادسة إلى الشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر، جولة مكثفة من الجهود الدبلوماسية منذ وصوله إلى المنطقة يوم الأربعاء الماضي، حيث التقى بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في السعودية ومع وزراء الخارجية والمسؤولين العرب في القاهرة أمس الخميس.

كما ستعقد إجتماعات موازية في الدوحة اليوم الجمعة، بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وتأتي زيارة بلينكن الأخيرة إلى إسرائيل وسط توتر في العلاقات مع الولايات المتحدة، إذ وصف الرئيس الأميركي جو بايدن الحملة الإسرائيلية في غزة بأنها “تجاوزت الحد”، وقال إنها تسببت بخسائر فادحة في أرواح المدنيين.

Visits: 11

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة