رياضة

تاريخ مواجهات الأهلي ضد سيمبا التنزاني قبل ربع نهائي أبطال إفريقيا

أسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، عن مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره سيمبا التنزاني.

وأجريت قرعة اليوم الثلاثاء 12 مارس الجاري، بالقاهرة، لتحديد مباريات الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى باقي المراحل النهائية لتحديد هوية بطل القارة.

وكان الأهلي قد تأهل إلى الدور ربع النهائي بصفته متصدر مجموعته التي ضمت يانج أفريكانز وشباب بلوزداد الجزائري، وميدياما الغاني.

ويعرض إليكم موقع القائد نيوز تاريخ مواجهات الأهلي ضد سيمبا التنزاني

لعب الأهلي 8 مباريات أمام سيمبا في مختلف البطولات الإفريقية.

وواجه الأهلي نظيره سيمبا لأول مرة في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 1985، حيث خسر مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، وفاز في مباراة الإياب 2-0 وتأهل لربع النهائي.

وخاض المارد الأحمر مبارياته أمام سيمبا، عام 2019، حيث فاز في لقاء الذهاب على ستاد القاهرة بخمسة أهداف دون رد، وخسر في تنزانيا بهدف نظيف.

وفي عام 2021، واجه الأهلي نظيره سيمبا وخسر في تنزانيا بهدف نظيف، ثم حقق الفوز في القاهرة بنفس النتيجة.

وعام 2023، التقى الأهلي مع نظيره سيمبا في الدوري الإفريقي بدور الـ 8 للبطولة، حيث تعادلوا في تنزانيا بهدفين لكل منهما، ثم تعادلوا في القاهرة بهدف لمثله.

ويذكر أن الفائز من دور ربع النهائي بين المارد الأحمر وسيمبا التنزاني سيواجه الفائز من لقاء مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكو الأنجولي.

Visits: 576

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة