اخبار

السياسات الإسرائيلية في قطاع غزة تستهدف جعل القطاع غير قابل للحياة

كَتبت: مرفت مصطفى وجية

ألقى وزير الخارجية المصري أمام اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بالدورة 161 المنعقد اليوم الأربعاء، بالقاهرة كلمة هامة.

حيث أكد سامح شكري إن سياسات إسرائيل في قطاع غزة تعكس سياسة ممنهجة تستهدف تصفية القضية الفلسطينية من خلال التهجير القسري بما يخالف القانون الدولي.

وقال إنه أصبح واضحاً أن السياسات الإسرائيلية في قطاع غزة، تستهدف جعل القطاع غير قابل للحياة، ومن ثم طرد سكانه وهو ما يتم بالتوازي مع ممارسات في الضفة الغربية من استيطان وهدم منازل وإقتحامات عسكرية.

وقال شكري: “إن القضية الفلسطينية وتطورات الحرب الإسرائيلية شديدة الدموي على الأشقاء في قطاع غزة”.

وأضاف: “إن أعداد ضحايا الآلة العسكرية الإسرائيلية تجاوزت 30 ألفاً من أبناء الشعب الفلسطيني”.

وترفض مصر سياسة التهجير القسري للفلسطينيين، وتدعو المجتمع الدولي للتصدي لها عبر مواقف وإجراءات جادة لمواجهتها.

وحذر شكري بشدة من النوايا الإسرائيلية للقيام بأعمال عسكرية واسعة في مدينة رفح الفلسطينية وما سيترتب عليها من عواقب إنسانية كارثية.

ولفت أيضاً إلى أن تعدد الأزمات والتحديات، وما تحمله تلك الأمور من مهددات متعددة تضر دولنا وشعوبنا جميعاً دون استثناء يفرض علينا العمل الجاد والمكثف من أجل تعزيز التنسيق والتكامل العربي المشترك، بهدف تعزيز قدرتنا الجماعية في حفظ أمننا ومقدرات شعوبنا حاضراً ومستقبلاً، مثمنا جهود الأمانة العامة والدول الأعضاء.

Views: 9

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة