اخبار

بعد صفقة رأس الحكمة..تصرف غير متوقع من أحمد موسي على الهواء

كتبت: أميرة محمد

فرحًا بنجاح صفقه رأس الحكمة، أحمد موسي يصفق على الهواء.

وقال “موسى” خلال تقديم برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” مساء اليوم السبت، “رجل بيشتغل بجد ومجهوده باين والحكومة بتشتغل في صمت وعملت جهد كبير، والشكر طبعا للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لأنه مش هيسيب منطقة إلا لما يعمرها”.

وأضاف: البلد دي بإذن الله طالعة وكل اللي راهنوا ولم يقفوا مع البلد وقت الشدة ولا يلزمونا، فنحن نتقدم للأمام ولا نهتم بمروجي الشائعات.

 

https://www.instagram.com/reel/C3vV2HzLzLm/?igsh=MXN5Z3lvM3RodG9rYQ==

 

وأشار إلى أن الإعلام المعادي روج كثيرًا ضد البلد واقتصادها خلال الفترة الأخيرة، وهو ما تم انعكاسه على صفقة توقيع الإمارات لصفقة الاستثمارات القائمة في رأس الحكمة في الفترة الحالية.

وتابع: “اتكلمت هنا قبل كده عن تفاصيل الاستثمار في مشروع رأس الحكمة، وكتبت على صفحتي من 3 أسابيع “2فبراير” عن نية الإمارات في الاستثمار بمنطقة رأس الحكمة، والنهاردة بيتحقق المشروع على أرض الواقع”.

وقال أن مشروع رأس الحكمة يوفر العديد من فرص العمل للشباب، ويساهم في ضخ 35 مليار دولار في خزينة البنك المركزي، منهم 10 مليار دولار سيتم ضخها في خلال أسبوع، و14 مليار دولار آخرين سيتم ضخهم في خلال الشهرين المقبلين”.

وأكمل: “يتبقى من قيمة الصفقة 11 مليار دولار وهو حجم الودائع الإماراتية، منهم 5 مليارات دولار سيتم التنازل عنهم من إجمالي قيمة الدين الخارجي لمصر خلال أسبوع، بينما سيتبقى 6 مليارات دولار آخرين سيتم التنازل عنهم خلال شهرين”.

رأس الحكمة، هي منطقة ساحلية تمتد على بعد 350 كيلومتراً تقريباً في شمال غرب القاهرة، عاصمة مصر، ويمثل هذا الاستثمار المهم خطوة محورية نحو ترسيخ مكانة رأس الحكمة كوجهة رائدة من نوعها لقضاء العطلات على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، ومركز مالي ومنطقة حرة مجهزة ببنية تحتية عالمية المستوى لتعزيز إمكانات النمو الاقتصادي والسياحي في مصر.

وستحتفظ الحكومة المصرية بحصة قدرها 35 بالمئة في مشروع تطوير رأس الحكمة، بحسب البيان.

وستكون منطقة رأس الحكمة، التي تمتد على مساحة تزيد على 170 مليون متر مربع، بمثابة مدينة من الجيل التالي التي تتألف بشكل رئيسي من المرافق السياحية ومنطقة حرة ومنطقة استثمارية، إلى جانب توفر المساحات السكنية والتجارية والترفيهية بالإضافة إلى سهولة الاتصال المحلي والدولي من المنطقة.

Visits: 5

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة