رياضة

التحكيم المصري يبدع في كان كوت ديفوار

كتب:محسن محمد

يقدم الحكام المصريين نسخة إستثنائية لهم وللتحكيم المصري في كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار، حيث أداروا عدة مباريات هامة بقيادة كلاً من أمين عمر ومحمد عادل كأبرز حكام الساحة ومحمود أبو الرجال كمساعد أول ومحمود عاشور للVAR.

 

وانطلقت البطولة بصافرة مصرية حيث أدار المباراة طاقم تحكيم مصري كامل لأول مرة في تاريخ البطولة والتي كان بقيادة أمين عمر حيث أدار مباراة الإفتتاح بين كوت ديفوار وغينيا بيساو والتي انتهت بفوز كوت ديفوار بهدفين دون مقابل.

ونُسب للتحكيم المصري إدارة الكثير من المباريات في دور المجموعات والتي كانت من أبرزها مباراة مالي وجنوب إفريقيا والتي انتهت بفوز نسور مالي بثنائية نظيفة.

وفي الأدوار الإقصائية أديرت مباريات حاسمة بحكام مصرية وكان من أبرزها مباراة كوت ديفوار ومالي في ربع نهائي بقيادة الحكم محمد عادل.

وأستكمل الإتحاد الإفريقي اعتماده على الحكام المصريين في إدارة مباريات نصف النهائي حيث أُدير نصف النهائي الأول بين جنوب إفريقيا ونيجيريا بقيادة أمين عمر، وانتهى اللقاء بفوز نيجيريا بركلات الترجيح 2_4 بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وقدم أمين عمر مباراة تحكيمية ممتازة بشهادة كل خبراء التحكيم.

وعين محمود عاشور حكماً للVAR في نصف النهائي الثاني بين كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية والتي انتهى بفوز الأفيال بهدف نظيف.

ويعتبر الحكام المصريين أبرز المرشحين لإدارة المباراة النهائية أو مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ومن أهم المرشحين لإدارة أحد المبارتين الحكم محمد عادل.

Visits: 17

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة