رياضة

البافانا بافانا في مواجهة النسور الخضراء من أجل خطف بطاقة التأهل لنهائي الكان

كتب: أحمد عطاالله

 

يواجه اليوم منتخب جنوب إفريقيا نظيره النيجيري في مواجهة مرتقبة بالدور قبل النهائي من مسابقة الكان في المباراة التي تقام على أرضية ملعب بواكي في تمام السابعة مساءً الليلة، وقد تأهل المنتخب الجنوب إفريقي كمركز تاني برصيد أربع نقاط من فوز وحيد على ناميبيا وتعادل مع نسور قرطاج وهزيمة أمام منتخب مالي في المجموعة التي تصدرها منتخب مالي برصيد خمس نقاط جمعهم من فوز وتعادلين.

فيما احتل منتخب نيجيريا أيضًا وصافة مجموعته برصيد سبع نقاط جمعهم من فوزين وتعادل متساويًا مع غينيا الإستوائية صاحبة صدارة المجموعة بفارق الأهداف.

مشوار منتخب جنوب إفريقيا بعد مرحلة المجموعات

اصتدم منتخب جنوب إفريقيا مع المنتخب المغربي بدور الـ 16 في مباراة شهدت تفوق ملحوظ للمنتخب الجنوب إفريقي واستطاعوا تقديم مباراة قوية أمام رابع المونديال “أسود الأطلس” وفازوا بهدفين نظيفين في مباراة مخيبة للأمال بالنسبة لمنتخب المغرب أضاع فيها أشرف حكيم الظهير الأيمن للمنتخب المغربي ركلة جزاء في الدقيقة 86، كان من الممكن أن تغير مسار المباراة وقلبها لصالحهم خصوصًا أن النتيجة كانت تقدم لجنوب إفريقيا بهدف وحيد قبل أن يسجل مكوينا الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة قضت على آمال المغاربة واطاحت بهم خارج الكان الإفريقي.

وفي دور ال8 تقابل الأولاد مع القروش الزرقاء”الرأس الأخضر” مفاجئة البطولة بعد أن قدم مستوى ملفت للأنظار عندما تصدر مجموعته التي ضمت منتخبنا المصري ومنتخب البلاك ستارز “غانا” ومنتخب موزمبيق، حيث تصدر المجموعة برصيد سبع نقاط بفوزين على غانا 2/1 وعلى موزمبيق 3/0 وتعادل مع منتخب الفراعنة 2/2 ليقابلوا بعدها منتخب موريتانيا ويحققوا الفوز بهدف نظيف ليذهبوا ب آمالهم بعيدًا، عندما جمعتهم المباراة المثيرة أمام منتخب جنوب إفريقيا التي استطاع فيها المنتخبين الحفاظ على نظافة شباكهم طيلة ال120 دقيقة ليحسم الحارس العملاق ويليامز حارس منتخب جنوب إفريقيا التأهل لحساب منتخبه بعد تصديه لثلاث ركلات ترجيح، لتنتهي الركلات بفوز جنوب إفريقيا على الرأس الأخضر بنتيجة 2/1، في إنتظار إستكمال المشوار أمام منتخب نيجيريا الليلة.

مشوار منتخب نيجيريا بعد مرحلة المجموعات

أما عن النسور الخضراء فقد جمعتهم مباراة قوية أمام منتخب الكاميرون بدور ال16 استطاعوا التفوق بها والفوز بهدفين نظيفين ليتأهلوا لدور ال8 لمواجهة منتخب أنجولا “المجتهد”، ليحققوا فوز بشق الأنفس بهدف نظيف لينتهي بعدها مشوار المنتخب الأنجولي ويستكمل المنتخب النيجيري مشواره الليلة أمام منتخب جنوب إفريقيا.

تاريخ مواجهات المنتخبين

تواجه المنتخبين من قبل خلال 10 مباريات، حيث تفوق المنتخب النيجيري بشكل كاسح خلال تلك المواجهات المباشرة، بعد أن تمكن من تحقيق الإنتصار خلال 5 مباريات، بينما تعادل المنتخبين من قبل في 4 مواجهات، فيما تمكن منتخب جنوب إفريقيا من تحقيق الفوز خلال لقاء وحيد.

والتقى الفريقين في منافسات كأس الأمم الإفريقية مرة واحدة من قبل خلال عام 2019، وقد تمكن المنتخب النيجيري من تحقيق الإنتصار في تلك المباراة بهدفين لهدف.

Views: 4

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة