فن

آية إبراهيم سعيد تعلن عن اختيار فيلمها القصير عباية سمرا للمشاركة بمهرجان الإمارات للأفلام القصيرة

كتب: ياسر خالد

أعلنت الفنانة، المؤلفة والمخرجة آية إبراهيم سعيد عن اختيار فيلمها القصير عباية سمرا للمشاركة بمهرجان الإمارات للأفلام القصيرة.

بوست آية إبراهيم سعيد

جاء ذلك في بوست نشرته آية إبراهيم سعيد، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

ونشرت آية إبراهيم سعيد صورةً مقسمةً إلى جزأين، الأول يتضمن بوستر فيلمها، بينما يتضمن الآخر شعار مهرجان الإمارات للأفلام القصيرة.

وعلقت على الصورة، معلنةً عن اختيار عباية سمرا للمشاركة في المهرجان، حيث قالت: “الحمد لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى”.

وأضافت آية إبراهيم سعيد: “رسميًا تم اختيار الفيلم المصرى القصير (عباية سمرا) من تأليف وإخراج/ آية إبراهيم سعيد للمشاركة فى الدورة العاشرة من مهرجان (Emirates Film Festival)”.

وأتمت: “والذى ستقام فعالياته بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة”.

مهرجان الإمارات للأفلام القصيرة

وتحمل نسخة مهرجان الإمارات للأفلام القصيرة، التي ستقام في مدينة دبي الرقم 10، ويشارك فيها مجموعة كبيرة من الأفلام المصرية القصيرة.

فبالإضافة إلى فيلم عباية سمرا إخراج آية إبراهيم سعيد، يشارك فيلم طريق جديد إخراج عادل خضير وفيلم حواديت عن يهود مصر إخراج أحمد هاشم.

إلى جانب فيلم قاوم إخراج مازن عادل، فيلم الرؤية كن إخراج محمد كيهو، فيلم بلفيجوري إخراج محمد سراج الدين وفيلم مميزة إخراج علاء فهمي.

وأيضًا فيلم واحد وعشرين إخراج يوستينا إبراهيم عياد، فيلم جرسون إخراج منال مغربي وفيلم مر كالشوكولاتة إخراج مصطفى وفيق.

بالإضافة إلى فيلم واحد تاني إخراج هاجر جمال التونسي، فيلم ممكن نتوه إخراج منار الزهيري، فيلم سوبر داون إخراج أسامة شعبان، فيلم فوتوجراف إخراج عمرو سليم وغيرها.

مخرجة ومؤلفة وفنانة وكاتبة.. آية إبراهيم سعيد متعددة المواهب

ولا تعد آية إبراهيم سعيد مخرجةً ومؤلفةً فقط، بل إنها ممثلة شاركت في العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية بجانب عدد من الأفلام القصيرة، بالإضافة إلى أنها تجربتها في عالم الكتابة.

فعن الأعمال التي قامت بإخراجها، فإلى جانب فيلم عباية سمرا، فقد أخرجت الفيلم القصير ونس، وقد شارك الفيلم في العديد من المهرجانات، كما أنه حصل على جائزة.

وكذلك قامت بإخراج فيلم العودة، وهو فيلم قصير يتحدث عن القضية الفلسطينية، كما أخرجت عرضًا مسرحيًا بعنوان صفر وفيلم عن سندريلا الشاشة العربية الراحلة سعاد حسني.

أما عن الأعمال، التي قامت بتأليفها، فإن بدايتها في عالم التأليف جاءت من خلال مشاركتها في كتابة سيناريو خطة بديلة للفنان خالد النبوي، والذي عرض عام 2015، كما قامت بتأليف فيلم آشرز.

وبخصوص الأعمال التي قامت ببطولتها، فجاءت بدايتها من خلال فيلم سعيد كلاكيت للفنان عمرو عبد الجليل ومن إخراج بيتر ميمي والذي عرض عام 2014، لتتوالى بعدها أعمالها الفنية.

ومن الأعمال التي شاركت فيها مسلسل ذهاب وعودة للفنان أحمد السقا، فيلم صابر جوجل للفنان محمد رجب ومسلسل ولاد تسعة للفنانة نيكول سابا.

إضافةً إلى مسلسل الزيبق للفنان كريم عبد العزيز، مسلسل وضع أمني للفنان عمرو سعد وفيلم قسطي بيوجعني للفنان هاني رمزي.

بجانب مسلسل قصر النيل للفنانة دينا الشربيني، المسلسل الكويتي سما عالية للفنان جاسم النبهان وفيلم الورشة للفنان نضال الشافعي، الذي يعد آخر أعمالها الفنية.

كما أن آية إبراهيم سعيد تنتظر عرض مسلسل السر، الذي تشارك في بطولته، وكان من المفترض أن يتم عرضه خلال رمضان لعام 2022.

وخاضت الفنانة، المخرجة والمؤلفة آية إبراهيم سعيد أيضًا تجربة الكتابة، حيث قامت بتأليف كتاب يحمل اسم أبيات، تم طرحه بمعرض الكتاب، لتثبت أنها متعددة المواهب.

اختيار عباية سمرة للمشاركة في مهرجان أفلام الانتماء

يشار إلى أن عباية سمرا تم اختياره للمشاركة في العديد من المهرجانات، كان آخرها مهرجان أفلام الانتماء، أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية أواخر العام الماضي.

وقد أقيم المهرجان بولاية كاليفورنيا، وذلك خلال الفترة من 27 نوفمبر الماضي وحتى يوم 2 ديسمبر الماضي.

ويذكر أن فيلم عباية تمكن من الوصل إلى مرحلة متقدمة في المهرجان، حيث بلغ الفيلم مرحلة نصف النهائيات.

Views: 48

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة