رياضة

رونالدو يحصد صدارة هداف العالم للمرة الخامسة في التاريخ

حصد كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، صدارة ترتيب هداف العالم لعام 2023، بعد تفوقه على جميع منافسيه من أبطال القارة.

وسجل رونالدو هدفًا في فوز النصر على التعاون 4-1، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري السعودي.

ووصل كريستيانو رونالدو إلى الهدف رقم 54 عام 2023، بعد أن نجح في تسجيل 44 هدفًا مع النصر السعودي، بينما سجل 10 أهداف مع منتخب البرتغال، ليتربع على صدارة ترتيب هدافي العالم.

وابتعد رونالدو عن الصدارة بفارق هدفين عن الثنائي هاري كين، المهاجم الألماني قادمًا من بايرن ميونيخ، وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، اللذين توقفا عند 52 هدفًا في 2023.

بينما جاء النرويجي إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، في المركز الرابع برصيد 50 هدفًا، بعد غيابه منذ بداية ديسمبر الجاري بسبب الإصابة.

وجاء ترتيب هداف العالم لعام 2023 كالآتي:

1- كريستيانو رونالدو “النصر السعودي” 54 هدفًا.

2- هاري كين “بايرن ميونيخ الألماني” 52 هدفًا.

3- كيليان مبابي “باريس سان جيرمان” 52 هدفًا.

4- إيرلينج هالاند “مانشستر سيتي” 50 هدفًا.

5- البلجيكي روميلو لوكاكو “روما” 40 هدفًا.

6- المكسيكي سانتياجو خيمينيز “فاينورد نوتردام” 39 هدفًا.

7- الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز “ميلان” 38 هدفًا.

ويذكر أن كريستيانو رونالدو نجح في أن يصبح هداف العالم للمرة الخامسة في التاريخ، بداية من عام 2011 عندما سجل 60 هدفًا لريال مدريد والمنتخب البرتغالي.

جاءت المرة الثانية في عام 2013، بقميص ريال مدريد أيضًا، حيث سجل 65 هدفًا، بينما في عام 2014 سجل رونالدو 61 هدفًا وتتويج باللقب.

وفي عام 2015 حصد رونالدو لقب هداف العالم للمرة الثالثة على التوالي، بعدما سجل 57 هدفًا.

Visits: 19

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة