رياضة

عاجل.. طارق حامد يعلن اعتزاله اللعب دوليًا

أعلن نجم منتخب مصر طارق حامد، اليوم، اعتزاله اللعب الدولي مع الفراعنة، عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

وكتب طارق حامد عبر حسابه الرسمي: “منذ عشر سنوات اتشرفت بتمثيل منتخب بلدي الحبيب مصر، اليوم، أعلن اعتزالي الدولي بعد مسيرة طويلة أفتخر بها، أشكر كل الجهاز الفني والإداري والطبي الذي تشرفت بالعمل معه، وأتمنى لزملائي كل التوفيق في القادم.. الآن سأعود إلى صفوف الجماهير كمشجع ومحب لمنتخب بلادي”.

وساهم طارق حامد في تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالجابون عام 2017، وقاد الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا عام 2018، وشارك في بطولة أمم إفريقيا بمصر عام 2019، ورغم الوداع المبكر للفراعنة، إلا أنه نال إشادة الجمهور على أدائه المتميز في المباريات.

بدأ طارق حامد مشواره مع منتخب مصر في 7 مارس 2013، حيث لعب 58 مباراة وسجل هدفًا واحدًا مع الفراعنة في مباراة ودية مع ليبيريا، ارتدى شارة القيادة لأول مرة.

وشارك حامد في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وشارك أساسيًا في جميع مباريات دور المجموعات، كما شارك في بطولة أمم إفريقيا 2017 حيث حصل المنتخب المصري على الميدالية الفضية، وغاب عن النسخة الأخيرة بالكاميرون عام 2022.

وخاض طارق حامد 21 مباراة ودية و15 مباراة في تصفيات أمم إفريقيا، وسجل هدفه الوحيد في تصفيات كأس العالم أمام منتخب مالاوي.

وتضمنت مسيرته مع المنتخب الوطني 10 مباريات في كأس الأمم الإفريقية و9 في تصفيات كأس العالم، بالإضافة إلى 3 مباريات في كأس العالم 2018.

وكانت آخر مشاركة لحامد في مباراة ودية أمام الجزائر في أكتوبر الماضي، حيث شارك لمدة 5 دقائق، وتم استبعاده من معسكر المنتخب بقرار من المدرب روي فيتوريا بعد أزمة عقب مباراة جيبوتي.

Views: 17

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة