اخبار

سيدني تستضيف معرض “رمسيس وذهب الفراعنة”

كتبت: مروة مرسي

يشهد نوفمبر الحالى حدثًا تاريخيًا هامًا في أوروبا يستضيف المتحف الأسترالي معرض “رمسيس وذهب الفراعنة” في محطته الرابعة.

والمقرر أن يتم افتتاحه خلال الساعات المقبلة، وقد احتفلت العاصمة الأسترالية سيدني باستقبالها للمعرض، وذلك بعد أن حقق نجاحًا واسعًا في محطاته الثلاثة السابقة، وخصوصًا بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث زاره خلال مدة عرضه بها نحو 817 ألف زائر.

وأثناء الاستعداد لأجواء الاحتفال بهذا الحدث بمدينة سيدني، تزينت شوارع وميادين ومحطات المترو والأتوبيسات بصور ولافتات للملك رمسيس الثاني ومقتنيات المعرض.

كما تزينت واجهة المتحف بمستنسخات لتماثيل ضخمة للملك العظيم، ترحيبًا بالزائرين وتنويهًا عن استقبال المدينة للمعرض.

ويسلط المعرض الضوء على إنجازات رمسيس الثاني، الذي حكم مصر لمدة 67 عامًا، في ثاني أطول فترة حكم لأي فرعون، وهو الفرعون الذى عاش 92 عامًا مذهلًا.

ويضم معرض رمسيس وذهب الفراعنة 181 قطعةً أثريةً لا تقدر بثمن، بما فى ذلك الكنوز المصرية والآثار الفريدة من نوعها، والعديد منها يمثل الفرعون الاستثنائي نفسه، والعديد منها لم يغادر مصر من قبل.

ومن بين الكنوز المعروضة “التابوت الملكي”، الذي له مكانة كبيرة ومصنوع من خشب الأرز ومطلي باللون الأصفر ويمثل “الملك بهيئة آدمية”.

وتم اختيار تابوت مومياء الملك رمسيس الثاني لعرضه بشكل استثنائي، لأول مرة خارج مصر في هذه النسخة من المعرض.

كما يضم المعرض قطعًا أثريةً ثمينةً، من بينها مجوهرات من الذهب والفضة والتماثيل والتمائم، ويقدم للزوار أيضًا تجربةً غامرةً للتجول في معابد أبو سمبل واستكشاف قبر الملكة نفرتاري، عبر تقنية “الواقع الافتراضى”.

Views: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة