اخبار

إجتماع وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع مستشاريه لدعم الشراكات الأجنبية بالتعليم المصري

كتبت: علياء نبيل

 

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي”أيمن عاشور” إجتماعًا مع مستشاريه بالجامعات الخاصة والأهلية وأفرع الجامعات الأجنبية في مصر، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد إهتمام الدولة المصرية بمؤسسات التعليم العالي الخاصة والأهلية وأفرع الجامعات الأجنبية بهدف تطوير نوعية التعليم وللأستفادة من الخبرات الأجنبية من خلال الشراكات مع الجامعات الأجنبية المتميزة أو من خلال أفرع الجامعات الأجنبية بمصر.

وجه عاشور بأهمية تطبيق مخرجات تلك الإستراتيجية بالجامعات الخاصة والأهلية وأفرع الجامعات الأجنبية مؤكدًا على أهمية تفعيل مبادئها وتطبيق التخصصات المتداخلة.

حيث أكد على صياغة برامج تعليمية حديثة تقوم على تداخل التخصصات مشيرًا إلى أهمية تطوير اللوائح الدراسية ودعم الشراكات مع الجامعات الأجنبية المتميزة وتاسيس مراكز الإبتكار وزيادة الأعمال بتلك الجامعات.

وفي نهاية الإجتماع وجه الدكتور أيمن عاشور بأهمية تقديم مستشاري الوزير بتلك الجامعات تقارير دورية تتضمن إنجازات الجامعة من دعم الشراكات الدولية والأنشطة الطلابية وآليات تطبيق الربط مع الصناعة وكذلك تنظيم المؤتمرات الدولية وتفعيل زيارات الأساتذه الأجانب للجامعات بمصر وغيرها من الٱنجازات.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة