رياضة

المنتخب الأولمبي يتخطى حاجز الجابون ويضرب موعداً مع غينيا

فاز المنتخب المصري الأوليمبي بهدفين دون مقابل على منتخب الجابون ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة أمم إفريقيا للشباب.

قدم منتخب مصر الأولمبي، شوطا جيدا، وسيطر على مجريات اللقاء ولكنه فشل في ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف.

وحصل اللاعب الجابوني روي مابونجي، على بطاقة حمراء بالدقيقة 42، ليخوض المنتخب الجابوني، ما تبقى من المباراة بعشرة لاعبين.

وفي الشوط الثاني، واصل منتخب مصر سيطرته حتى سجل هدفين عن طريق محمود صابر، أسامة فيصل في الدقيقتين 82 و90.

ولعب المنتخب الأولمبي، مواجهة الجابون، في المباراة التي جرت على ستاد طنجة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا للشباب المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، بتشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: حمزة علاء.
خط الدفاع: محمد طارق- محمد مغربي – حسام عبدالمجيد – محمد حاتم سكر.
خط الوسط: محمود جهاد – أحمد نبيل كوكا – محمود صابر.
خط الهجوم: أحمد عاطف قطة – أسامة فيصل- إبراهيم عادل.

وقام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”باستبعاد منتخب الجابون وحلت الكاميرون محله، قبل أن يتم التراجع عن القرار وتتأكد مشاركة الجابون في المسابقة.

وبحسب نظام الاتحاد الإفريقي “كاف” فإنه يتأهل عن كل مجموعة صاحب أول مركزين إلى نصف النهائي، أما من يتأهل إلى أولمبياد باريس فيكون طرفا النهائي وصاحب المركز الثالث.

واستهل منتخب مصر الأولمبي مشواره في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا المقامة في المغرب، بتعادل سلبي مخيب أمام منتخب النيجر في أولى جولات مرحلة المجموعات للبطولة القارية.

وتغلب منتخب مصر الأولمبي على نظيره منتخب مالي بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما في ثاني جولات مرحلة المجموعات لبطولة أمم أفريقيا المقامة حاليًا في المغرب.

وبهذا الانتصار، يتصدر المنتخب المصري المجموعة برصيد 7 نقاط، ثم مالي 6 نقاط، ثم النيجر برصيد 4 نقاط والجابون بدون أي رصيد من النقاط، والذي يعد ودع البطولة بشكل رسمي، وفشل في التأهل إلى الأولمبياد.

وضرب منتخب مصر موعداً مع نظيره غينيا، وصيف المجموعة الأولى وذلك في الدور نصف النهائي، فيما سيلعب منتخب مالي ضد المغرب.

يتأهل من بطولة أمم إفريقيا إلى الأولمبياد باريس 2024، أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، بينما يلعب صاحب المركز الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة في ملحق الأولمبياد.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة