رياضة

بمشاركة مصر.. كل ما تريد معرفته عن بطولة إفريقيا للبوتشا

أيام قليلة تفصلنا عن إستضافة مصر لبطولة إفريقيا للبوتشا، والتي تقام لأول مرة على الأراضي المصرية تحت رعاية الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي برئاسة الدكتور أحمد آدم، والذي بذل مجهودات كبيرة في الفترة الأخيرة من أجل الحصول على تنظيم البطولة الأهم في إفريقيا هذا العام.

والتي تعد محط أنظار الاتحاد الدولي للعبة في الوقت الحالي، خاصة وأنها ستحدد المنتخبات الإفريقية المشاركة في البطولة الكبرى أولمبياد باريس 2024.

ونرصد في السطور التالية كل ما تريد معرفتة عن بطولة إفريقيا للبوتشا، والتي تنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة.

موعد إنطلاق البطولة

تنطلق البطولة في الفترة من 3 إلي 8 يوليو المقبل، على أن يكون حفل الافتتاح في اليوم الأول من البطولة في تمام الساعه السادسة مساء يوم الاثنين المقبل، بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والتي تستضيفها صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

الفرق المشاركة

يشارك في البطولة الإفريقية 5، على رأسها مصر البلد المستضيف وكلًا من المغرب، تونس، جنوب إفريقيا، ناميبيا، بإجمالي 33 لاعب ولاعبه.

وينافس منتخب مصر بـ10 لاعبين، بينما يشارك جنوب إفريقيا والمغرب بـ 7 لاعبين، وتونس 6 لاعبين، وناميبيا بـ3 لاعبين.

شعار البطولة

وعن شعار البطولة والذي تضمن التصميم خلفية مزينة بنقوش فرعونية مرسوم عليها جناحين كإشارة للنسر المصري رمز القوة في إشاره إلى قدرة الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي في التحليق باللعبة عاليًا وبعيدًا من خلال حمل الجناحين لدائرة تشير إلى الكرة الأرضية في إشاره ضمنية للاتحاد الدولي.

حيث تحوي الكرة الأرضية بداخلها قارة إفريقيا، وبجانبها كرة البوتشا في إشارة إلى رعاية ودعم الاتحاد الدولي للعبة في قارة إفريقيا، وجاء إختيار هذا الشعار لما يحمله من خلفية فرعونية إفريقية.

مكان البطولة

يذكر أن مصر نجحت في إستضافة بطولة إفريقيا للبوتشا، المقرر إقامتها في الفترة من 2_8 يوليو بصالة حسن مصطفى، بعد جهود الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي برئاسة الدكتور أحمد آدم.

وتعد هذه البطولة مؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024 لمنافسات الزوجي والفرق وهي تقام تحت رعاية الاتحاد الدولي للبوتشا.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة