فن

“الأعمال في بحبك” كلمة غريبة للغاية تسيطر على حياة الأفراد في فيلمي هاشتاج جوزني و بعد الشر

شهد فيلمي “هاشتاج جوزني” و “بعد الشر” على نفس القصة والحوار ولكن بختلاف الطريقة والشخصيات، وكانت كلمة “بحبك” هي السر في قصة الفيلمي، حيث أنها كلمة تنتظرها البنت دائماً من الشاب الذي تقع في حبه وتغرم به، ولكن يعجز الشاب في نطقها، فتحزن البنت.

وفي بداية تقريرنا هذا، سنبدأ بفيلم “هاشتاج جوزني” هو من بطولة أمير المصري ومايان السيد، وتبدأ قصة حبهم منذ الصغر من طرف واحد من “فارس” الذي يجسده أمير المصري، عندما يراقب “ليلى” التي تجسدها مايان السيد وهي طفلة، ويستمر حب فارس لها حتى تكبر وتكون مسئولة عن جمعية خيرية، ويكون فارس بارع في لعب المزيكا.

وتظهر سيدة أخرى وهي الفنانة “دينا” وتقع في حب فارس الذي لم يفكر بها بالمرة، فتعرض عليه الزواج لكنه يرفض، حتى تذهب إلى “دجال” يقوم بعمل سحر ل فارس ليقع في حبها ويطلب منها أن تضعه في يده اليسرى، ولكن لسوء الحظ تضعه في يده اليمنى، فينقلب السحر على الساحر ولم يقع في حبها بالمرة، ولكن لم يهرب فارس من شرها فيكون العمل مسيطر على كلمة “بحبك”، فهذا أمر غريباً حيث أنه عندما يقول لأي سيدة أنها يحبها على الفور تتزوج من رجل آخر.

واستمرت العلاقة تتطور بين “فارس و ليلى” أمير المصري ومايان السيد، حتى تقع في حبه وتنتظر منه كلمة “بحبك يا ليلى” فهو يقلق بشده ولا يقولها أبدا خوفاً من أنها تتزوج غيره، حتى يعترف لها بهذا العمل فتقوم بمساعدته حتى تخلصوا من تلك السحر، ويقول لها “بحبك بكل ثقة” وتنتهي أحداث القصة بزواجهم.

والجزء الثاني والأخير من التقرير هو فيلم “بعد الشر” بطولة علي ربيع وميرنا نور الدين، وبدأت قصة حبهم عندما ذهب “سولي أبو لبن” الذي يجسده علي ربيع إلى مدرسة أخيه الأصغر لحل مشكلة ما، فوقعت عينه على “ميس مريم مدرسة الألعاب” الذي تجسدها ميرنا نور الدين فأعجبته بشدة، فذهب للحديث معها وقال لها أنه يحبها لكنها قامت بضربه.

وكان في البداية قصة الفيلم وهو زواج “سولي أبو لبن و فرح” علي ربيع و رنا الرئيس، ولكن يهرب سولي من الزواج قبل كتب الكتاب بلحظات ويترك فرح بمفردها في حفلة الزفاف، ولكن لم تهدأ فرح على الإطلاق فيقوم والدها بمساعدتها فيعمل سحر ل سولي أبو لبن، وهو أنه عندما يقول لفتاة أخرى غير ابنته كلمة “بحبك” يتحول إلى قرد أو يختفي أو يتحول إلى فتاة، ويعود إلى شخصيته الحقيقية بعد الساعة 12 مساء.

فعندما قال سولي لميس مريم أنه يحبها تحول إلى فتاة وظهرت عليه علامات الأنوثة مما أدى إلى هروبه وغضبها الشديد، وعندما كانت الساعة 12 عاد إلى واقعه، وفي المرة الثانية تحول إلى قرد ثم عاد أيضاً، وفي المرة الثالثة كان في بيتها جالس يتقدم لها فرفض أن يقول “بحبك” حتى لا يتحول أمام والدتها فترفضه، لكنه قرر أن يكتبها لها ولم يفلت من السحر فتحول إلى شخص يجلس على سجادة ويطير مثلما نرى في عالم الأطفال.

فيرجع السبب في فك السحر إلى “صديق سولي” الذي يجسده الفنان أوس أوس، عندما رأى حارس منزل سولي يذهب مع فرح إلى مكان ما غريب ومخيف للغاية، فطلب من سولي و مريم أن يأتوا لهم، حتى جاءوا وقرروا أن ينزلوا في تلك المكان حتى تفاجأوا بكتاب السحر الخاص بوالد فرح، وظهر لهم فرح ووالدها، وقالت فرح ل يولي أنها السبب في كل هذا لأنها لم تترك ولأنها تحبه للغاية.

فقام سولي بأخذ الكتاب وقام بحرقه لكنها لم يحترق وتم فك السحر للحظات ثم عاد مرة أخرى، حيث أن سولي تزوج من مريم وهم جالسين في الحجرة قال سولي أنه يحب مريم حتى تحول إلى طفل رضيع، وتنتهى القصة على ذلك.

إقرأ أيضاً: بعد النجاح الزوجي والفني “صدمة للجمهور” انفصال أحمد العوضي عن ياسمين عبد العزيز

وفي نهاية هذا التقرير، نجد أن قصة الفيلمي متشابهة للغاية ولكن التي يجعلهم مختلفين عن بعض هم الشخصيات والأسماء فقط، وأن وراء هذا هو قلة الأفكار لدى المخرجين والمنتجين، بالإضافة إلى أننا نجد أن في عالم الفن التجارب تتكرر والأفكار وكل شيئ مما أدى إلى ابتعاد الكثير من الجمهور عن الأعمال المصرية بسبب شعورهم بالملل الشديد، فلابد من وجود تنوع في أسرع وقت ممكن حتى تعود السينما والدراما المصرية إلى ازدهارها في أسرع وقت.

Views: 67

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة