رياضة

عضو اللجنة المنظمة لكأس كؤوس اليد: اختيار الأهلي جاء بسبب نجاحنا سابقًا وبذلنا مجهودات كبيرة

تحدث أحمد عبده عضو اللجنة العليا المنظمة للنسخة رقم 39 من بطولة كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد والتي يستضيفها النادي الأهلي خلال الفترة من 9 وحتى 18 مايو الجاري على صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي الرئيسي بالجزيرة.

وشدد عبده على أهمية اختيار الاتحاد الإفريقي لكرة اليد للنادي الأهلي لتنظيم بطولتي كأس السوبر وكأس الكؤوس في عام احتفاله بالذكرى الخمسين على تأسيسه، مؤكدًا على ثقة الاتحاد بمسئولي القلعة الحمراء في تنظيم البطولة على أعلى مستوى من الاحترافية كما هي العادة دائمًا.

وأضاف عضو اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد لحديثه قائلًا: “اعتياد النادي الأهلي على تنظيم مثل تلك البطولات فتح الطريق أمام كل الاتحادات الرياضية للاعتماد على القلعة الحمراء في إقامة واستضافة مثل تلك الأحداث الرياضية الكبيرة من أجل تقديم صورة مشرفة لمصر وللقارة السمراء أمام الجميع”.

وواصل أحمد عبده تصريحاته مؤكدًا على الجهد الكبير الذي بذلته اللجنة العليا المنظمة للبطولة بقيادة محمد الغزاوي عضو مجلس الإدارة على مدار الفترة السابقة من أجل تنظيم عالمي يليق بإسم ومكانة وتاريخ النادي الأهلي على كل المستويات.

واختتم عضو اللجنة المنظمة للبطولة حديثه: “تتويج الأهلي بلقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الثانية على التوالي وعلى حساب الزمالك يزيدنا كلجنة منظمة مسئولية ويضاعف نجاح النادي على مستوى التنظيم، ويعطي الفريق دافع كبير لحصد لقب كأس الكؤوس الإفريقية واستعادة اللقب المفقود في النسخة الماضية”.

وكان فريق اليد الأحمر قد توج بطلًا لكأس السوبر الإفريقي للمرة الثالثة تاريخيًا على حساب الزمالك والثانية على التوالي، ليتأهل للمشاركة في النسخة القادمة من بطولة العالم “سوبر جلوب” قبل يومين.

وأسفرت قرعة البطولة عن وضع الأهلي على رأس المجموعة الثانية رفقة كيركوس الإثيوبي ورجاء أغادير المغربي وسبورتنج إسكندرية المصري، وفاب ياوندي الكاميروني قبل انسحابه.

ويُعد الأهلي رابع أكثر فريق تتويجًا بلقب بطولة كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد برصيد 4 مرات، وذلك أعوام 2013 و2017 و2018 و2021، خلف مولودية العاصمة الجزائري 9 مرات والزمالك 7 مرات والإفريقي التونسي 5 مرات.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة