اخبار

هيئة الأرصاد الجوية تحذر من طقس غدًا الثلاثاء

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن الارتفاعات والتغيرات في درجات الحرارة لهذا الأسبوع ستبدأ من غدًا الثلاثاء الموافق 4 أبريل، مشيرة إلى أن البلاد في فصل الربيع ستشهد موجة حارة وارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، والتي تصل إلى زيادة 8 درجات مئوية، لتسجل 35 درجة على محافظات جنوب البلاد، وستصل درجة الحرارة بالقاهرة إلى 32 درجة مئوية، وسترتفع مرة أخرى يوم السبت لتصل إلى 33 درجة.

وأوضحت أنه سيكون حار نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشرقية، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، دافئ على السواحل الغربية بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

وأشارت أن هناك نشاط للرياح المحملة بالأتربة على مناطق مِن القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، وشمال الصعيد، والوجه البحري، والمناطق المكشوفة.

كما يشهدا البحرين الأحمر والمتوسط اعتدالًا نسبيًا، حيث يصل ارتفاع الموج في المتوسط مِن 1.5 متر إلى مترين، والبحر الأحمر مِن متر إلى 1.5 متر.

وكشفت أسباب ارتفاع درجات الحرارة فى الأسبوع الحالي، والسبب في ذلك أننا نتأثر بكتل هوائية جنوبية قادمة مِن مناطق صحراوية وهي كتل مرتفعة في درجات حرارتها، بالإضافة إلى امتداد مرتفع جوي موجود في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس نهارًا، وستكون الأجواء في هذا الأسبوع ما بين مائلة للحرارة إلى الحارة في أغلب محافظات الجمهورية.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء:

القاهرة العظمى ما بين 31 و32 درجة مئوية، والصغرى 17 درجة.

العاصمة الإدارية العظمى 31 درجة، والصغرى 17 درجة.

الإسكندرية العظمى 25 درجة، والصغرى 15 درجة.

مطروح العظمى 21 درجة، والصغرى 16 درجة.

الأقصر العظمى 33 درجة، والصغرى 17 درجة.

قنا العظمى 32 درجة، والصغرى 17 درجة.

أسوان العظمى 34 درجة، والصغرى 19 درجة.

السواحل الشمالية 30 درجة مئوية.

جنوب سيناء 31 درجة مئوية.

شمال الصعيد 32 درجة مئوية.

جنوب الصعيد 33 درجة مئوية.

Visits: 3

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة