فن

عبير صبري تخوض صراعاً ضد ريهام حجاج في كواليس مسلسل جميلة

ولدت الفنانة عبير صبري الممثلة المصرية في مدينة القاهرة، وتخرجت من كلية الحقوق جامعة عين شمس، ولكنها لم تمارس مهنة المحاماة، ودخلت الوسط الفني كمقدمة برامج حيث قدمت برنامج السينما والصيف والذي كان سبباً رئيساً في أن يكتشفها المخرج “علي عبد الخالق” للتمثيل وعالم الفن عن طريق مشاركتها في فيلم ( الناجون من النار) بمشاركة عدد من النجوم على رأسهم عمرو عبد الجليل، طارق لطفي.

وشاركت النجمة عبير صبري في عدد كبير من الأعمال الفنية المختلفة ما بين الدراما التليفزيونية والسينما والمسرح واستطاعت أن تخلق لنفسها مكاناً فنياً يخلو من المنافسة الفنية، حيث قدمت أعمال وشخصيات فنية بشكل متقن ليكون المنافس الأول لها هي أيضا الفنانة عبير صبري لكونها لديها القدرة على التنوع والتفرد في رسم الشخصية وتأدية الأدوار بشكل محترف تعجز عن تأديته فنانة أخرى.

حيث تتمتع بالأسلوب السهل الممتنع دون التعقيد في تقديم أعمالها الفنية هادفة بذلك الوصول إلى كل محبيها بعمل فني يليق بهم كما تعمل جاهدة على تقديم الأعمال الفنية الدرامية الملموسة في الشارع المصري والعربي أيضاً.

وقدمت الفنانة عبير صبري عدد كبير من الأعمال السينمائية المتعددة والمتنوعة من حيث المضمون والمحتوى وأيضاً في تقديم الشخصيات دون الميل إلى التكرار أو النسخ وذلك مثل 《 نور عيني، زنزانة سبعة، اللي أختشوا ماتوا، عصافير النيل، إختفاء جعفر العمدة، شجيع السيما، البطل، إمبراطورية الشر، 》 وغيرها من الأعمال الفنية السينمائية المتعددة والمتنوعة التي تعتبر ركيزة أساسية في تطور وتقدم الأعمال الفنية في مصر في الأونة الأخيرة.

كما شاركت في تقديم الأعمال الفنية الدرامية على شاشة التلفزيون وذلك مثل 《 بيان رسمي، يا عزيزي كلنا نصوص، هوانم جادرن سيتي، دمي دموعي وإبتسماتي، موسى، ستات قادرة،》 وغيرها من الأعمال الفنية المختلفة.

كما قدمت أعمال فنية مهمة على خشبة المسرح أبو الفنون والذي يعد ميزانا مهم في تقييم درجة مدى إحترافية الفنان أو الفنانة وذلك لكونه عمل جاد لا يوجد حاجز بين الفنان وجمهوره كما أن راجع الصدى بنجاح الفنان أو الفنانة والعمل يعد نجاح وقتي أي على خشبة المسرح وذلك من خلال معرفه مدى تقبل الجمهور للعمل ولمن يقدمه.

وقد قدمت الفنانة الكبيرة عبير صبري عدد من المسرحيات على خشبة المسرح من أهمها (دو ري مي فاصوليا، عالم قطط، حودة كرامة، فيما يبدو سرقوا عبده).

* مشاركه عبير صبري في دراما رمضان《2023》

تشارك النجمة عبير صبري في مسلسل {جميلة} والتي تخوض به المارثون الرمضاني هذا العام ويشارك في هذا العمل عدد من النجوم على رأسهم، ريهام حجاج، يسرا اللوزي، سوسن بدر، أحمد وفيق وغيرهم من النجوم.

تلعب النجمة عبير صبري شخصية “نيرمين” في هذا العمل والتي رسمت ملامحها بنفسها لتكون من لحم ودم خاصة وأنها لم تقابل ما يشبه شخصية نيرمين في الواقع والحقيقة.

العمل درامي إجتماعي، وتقدم من خلاله دور جديد ومختلف كالعادة حيث تريد أن يرجع لها طليقها مرة أخرى ومن أجل ذلك تعمل بكل الطرق لإرجاعه من زوجته والتي تلعب شخصيتها ريهام حجاج، ويوجد منافسة بين الفنانين على تقديم أفضل ما لديهم ولا يوجد بينهم الغيرة وما شابها.

* رأي النقاد وحديثهم عن الفنانة《 عبير صبري 》

* لا تشبه سوى نفسها لها أدواتها الفنية الفريدة حيث لديها القدرة على التحكم في إنفعالاتها ما بين الحزن، الفرح، البكاء في مشهد واحد.

* من يقف أمامها يجب عليه أن يبذل قصارى جهده من أجل أن يجاريها في تقديم الإبداع كما يجب أن يكون.

* القدرة على توظيف مشاهدها بإحترافية عالية تجعلها منفردة بتقديم شخصيات لها بصمة تاريخية في كل عمل.

* القدرة على تقديم كل الشخصيات والمعايشة معها ورسم أبعادها كما يجب أن تكون.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة