اخبار

فولوديمير زيلينسكي: ‎أوكرانيا أمام خيارين إما النصر أو توقيع اتفاق يشهد تنازلات لصالح ‎روسيا

وضح الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”، أننا إذا خسرنا في جبهة “باخموت” فسوف تستغل روسيا الفرصة وتبدأ في حشد دعم دولي لإمضاء اتفاق يجبرنا على أن نقدم تنازلات غير راغبين فيها.

وقال زيلينسكي لوكالة “أسوشيتد برس”: “أنه يتوقع أن يحدث ضغوطات كثيرة على كييف في حين الخسارة أمام القوات الروسية في “أرتيموفسك” (باخموت)، وهذا ليس على مستوى المجتمع الدولي فقط بل وعلى مستوى الشعب الأوكراني” .

وقال زيلينسكي: “إذا حدث ذلك سيشعر مجتمعنا بالتعب، وسيدفعونني للتنازل للروس لإيجاد تسوية سلمية معهم”، موضحًا أنه لم يشعر بمثل هذه الضغوطات الكثيرة من قبل، وأن أي هزيمة تحدُث “لكييف” في هذا الوقت ستضعف الرغبة القتالية لدى القوات الأوكرانية”.

وأردف “زيلينسكي” أن أوكرانيا أمام خيارين إما النصر أو توقيع اتفاق فيه تنازلات لصالح روسيا، وشدد على أن الولايات المتحدة مُتيقنة أنها إذا توقفت عن مساعدتنا فلن ننتصر.

ومن جهة أخرى قال رئيس حركة “نحن مع روسيا” وعضو المجلس الرئيسي لإدارة منطقة “زابوريجيا”، فلاديمير روجوف:”هاجمت القوات الأوكرانية مستودعًا للسكك الحديدية في مدينة “ميليتو بول” في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، ووفقًا للمعلومات الأولية لم تحدث إصابات”.

وأضاف “روجوف” في تصريح لوكالة “ريا نوفوستي” قائلًا:”تضررت منشآت البنية التحتية، وتم قطع الطاقة عن المدينة بعد القصف وإن أعمال الترميم جارية حاليًا”.الجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس الثلاثاء، عن مقتل 240 جنديًا أوكرانيًا في محور “دونيتسك”.

وأصدرت الوزارة تصريحًا في بيان لها نتيجة للأعمال النشطة للوحدات ونيران المدفعية لمجموعة القوات الجنوبية تم تحييد أكثر من 240 عسكريًا أوكرانيًا، وثلاث مركبات قتال مشاة، وثلاث ناقلات جند مدرعة، ومركبتان قتاليتان مدرعتان، وأربع سيارات، ومدافع هاوتزر من طراز دي 30، وذلك نقلًا عن وكالة “سبوتنيك”.

وأضاف البيان أن نيران المدفعية والضربات الجوية لفريق القوات الغربية أصابت أجزاء من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مولتشانوفو، وسينكوفكا وبيريستوف، وتم تدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث سيارات، و65 جنديًا أوكرانيًا .

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة