رياضة

قبل مواجهة السبت ..القطن الكاميروني فال خير للأهلي في دورى أبطال أفريقيا

يستعد فريق الأهلي المصري إلى خوض مباراة حاسمة ضد القطن الكاميروني، يوم السبت المقبل، في دوري أبطال إفريقيا.

حيث يحتل الأهلي المركز الثالث في مجموعته بدوري أبطال إفريقيا بنقطة وحيدة من مباراتين، بينما يتذيل القطن المجموعة بلا رصيد.

وبعد تعثرين بخسارة 0-1 أمام الهلال السوداني وتعادل 2-2 مع صن داونز الجنوب إفريقي سيتوجب على الأهلي الوصول للنقطة 4 ضد القطن للدخول في أجواء المنافسة.

ويتصدر صن دوانز ترتيب المجموعة الثانية لدوري أبطال إفريقيا بسبع نقاط بينما يحل الهلال ثانياً بستة.

تاريخ الأهلي ضد القطن الكاميروني:

يحتفظ جمهور الأهلي بذكريات رائعة مع مواجهات القطن الكاميروني، فخلال 4 بطولات إفريقية التقى فيها الأهلي مع بطل الكاميرون، حقق الأحمر اللقب 3 مرات، وتأهل للنهائي في الرابعة.

أول لقاء كان الأهم، حين فاز الأهلي على القطن في نهائي نسخة 2008، 4-2 بمجموع المباراتين، بفوز 2-0 في القاهرة عبر وائل جمعة وأمادو فلافيو، وتعادل 2-2 في لقاء التتويج خارج الديار، بأهداف أحمد حسن وشادي محمد.

سنة 2013 التقى الفريقان في نصف النهائي وتعادلا 1-1 ذهاباً خارج الأرض، سجل للأهلي محمد أبوتريكة، وبنفس النتيجة في القاهرة، وقع يومها على الهدف عبدالله السعيد، قبل أن يفوز الأحمر 7-6 بركلات الترجيح ويتأهل للنهائي ويتوج باللقب على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.

في العام التالي، إلتقيا في بطولة أخرى هي كأس الكونفيدرالية الأفريقية حيث حسم الأهلي مواجهة نصف النهائي بنتيجة إجمالية 3-1.

في عام 2008 ، عاد الأهلي من القطن بفوز 1-0 بهدف لوليد سليمان، ثم كرر إنتصاره إياباً بنتيجة 2-1 عبر موسى يدان وعمرو جمال، ليتأهل للنهائي ويتوج باللقب الأوحد بتاريخه في الكونفيدرالية على حساب سيوي سبورت الإيفواري لاحقاً.

أخر مواجهة مع القطن كانت في دوري أبطال إفريقيا 2017 لحساب دور المجموعات وفاز الأهلي بالمباراتين.

في لقاء ملعب “رومدي أدجيا” بالكاميرون كان الفوز 2-0 عبر جونيور أجاي ومؤمن زكريا، بينما في مواجهة الإياب كانت النتيجة 3-1 بتوقيع عمرو جمال بهدفين وهدف لعبدالله السعيد، ولكنه خسر وقتها نهائي النهائي أمام الوداد المغربي.

وعلى مدار 8 مباريات جمعت الأهلي والقطن فاز الأحمر 5 مرات وتعادلا 3 مرات ولم يسقط الفريق القاهري مطلقاً، وسجل بطل مصر 14 هدفاً ضد خصمه بينما تلقى في المقابل 6 أهداف.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة