رياضة

في الثالث والعشرين من فبراير الذكري الثانوية الثالثة لعمرو فهمي

كتبت: اية الديب.

رحل عمرو فهمي عن عمر يناهز 37 عاماً، في مثل هذا اليوم الموافق الثالث والعشرون من شهر فبراير الجاري، وهو من مواليد حي الزمالك بالقاهرة.

و كان الراحل ينتمي لأسرة أهلاوية عريقة، حيث أن جده هو المهندس مراد فهمي لاعب الأهلي السابق ومدير الكرة وعضو مجلس إدارة النادي الأحمر كما كان مدرب منتخب مصر وسكرتير الإتحاد الأفريقى لكرة القدم وهو المصري الوحيد الحاصل على وسام الأستحقاق من الفيفا.

وقد خلف عمرو فهمي والده مصطفى فهمي فى منصب سكرتير الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، الذي عين فيه عام 1982، وأستمر فيه 28 عاماً ليتركه كمدير لقطاع المسابقات للفيفا.

وتخرج فهمي من قسم إدارة الأعمال بالأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا عام 2004، وحصل على ماجستير الإدارة الرياضية من الفيفا،كما نجح في إجتياز دبلومة الفيفا في إدارة وتسويق كرة القدم عام 2006.

وكان له دور كبير فى إنجاح بطولة كأس الأمم الإفريقية 2015 بعد نقلها من المغرب لغينيا الإستوائية في اللحظات الأخيرة.

هذا وقد رفع عمرو فهمي عدة دعاوى ضد أحمد أحمد، الرئيس السابق للإتحاد الأفريقي لكرة القدم، متهماً إياه بالفساد المالي والإداري.

لم ينساه أصدقائه طوال السنين الماضية فبعد رحيله أستمر جمهور القلعة الحمراء في إحياء ذكراه بالتشجيع عبر منصات السوشيال ميديا بإسمه بعد كل بطولة يتم تتويج القلعة الحمراء بها.

ويعتبر هو أحد ركائز محاربة الفساد داخل المنظومة الكروية الأكبر في قارة افريقيا.

عمرو فهمى عاش ومات مثالًا يحتذى به على المستويين المهني والأخلاقي كان نموذجًا للتضحية من أجل الدفاع عن مبدأه فى رفض الفساد ومحاربته أمام أحمد الذى أساء أستغلال منصبه.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة