اخبار

خبير علاقات يكشف عن سبب إطالة الحرب الروسية الأوكرانية حتى الآن 

تحدث طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، عن الحرب الروسية الأوكرانية، من خلال مكالمة هاتفية لقناة “إكسترا نيوز”، بسبب طول مدة الحرب التي لأحد كان يتوقعها على الإطلاق.

حيث بدأ حديثه قائلا: “لا أحد على الإطلاق كان يتصور استمرار العملية الروسية في أوكرانيا كل هذا الوقت، وأن صراع الإرادات المتباينة في المجتمع الدولي لعب دورًا مهمًا في إطالة مدة الحرب”.

كما تحدث عن الإرادة الروسية القوية نوويًا وعسكريًا، في مقابل الناتو الميت إكلينيكيًا، قائلا: ” أن دول الناتو زادت من إنفاقها العسكري رضوخًا لرغبة الولايات المتحدة الأمريكية وأيضًا أمريكا استفادت كثيرًا”.

وأشار إلى أن العنوان الرئيسي للحرب الروسية الأوكرانية، بعد مرور عام هو صراع الإيرادتين العسكريتين تحديدًا إرادة بوتين وجو بايدن، مؤكدًا أن هذا الصراع يزداد يومًا بعد يوم.

وأكد على أن العالم ينتظر التعامل بعقلانية أكثر من قادة المجتمع الدولي خصوصًا بعد مرور عام على العملية الروسية في أوكرانيا، و أن روسيا مُصرة على عدم الهزيمة في هذه الحرب لأنها في النهاية دولة نووية وهذه رسالة بوتين الذي يكررها كثيرًا، وأنه من الصعب إذلال روسيا وهزيمتها.

Views: 5

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة