اخبار

لإنجازاته في ملفات القلب.. الصحة تشكر العالمي مجدي يعقوب

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، الشكر إلى الدكتور مجدي يعقوب، لجهوده وإسهاماته الكبيرة وإنجازاته بملف جراحات القلب، باعتباره نموذجًا وقدوة مشرفة لمصر، في مجال جراحات القلب، وذلك على هامش استقباله في إجتماع اليوم، الخميس.

وجاء ذلك الاجتماع، للبحث ومتابعة معدلات الإنجاز بمشروع إنشاء مركز طبي متخصص بمجال زراعة ونقل الأعضاء وتوافق الأنسجة بمصر وفقًا للمقاييس العالمية.

وفي خلال الإجتماع، أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الاجتماع تناول بحث معايير وضوابط منظمة لعملية زراعة الأعضاء، و أن الجانبين بحثا الاتفاق حول ترتيب ملفات العمل بزراعة الأعضاء، وفقًا لأطر تشريعية لإدارة الملف، بما ييسر على المريض المصري إجراءات التبرع ويضمن حصوله في حقه الصحي بزراعة الأعضاء.

كما نوه عبد الغفار، إلى أنه يتم تحديد واختيار المرضى، وفقًا للأولويات والاحتياجات الصحية لكل مريض، وذلك من خلال قاعدة البيانات الخاصة بمبادرة رئيس الجمهورية لقوائم الانتظار.

وأوضح الوزير، إلى أنه أكد ضرورة إنشاء قاعدة بيانات مميكنة تضم الملف الطبي للمريض، وتستهدف تنظيم وتنسيق عمليات زراعة الأعضاء بين المرضى، و أن القيادة السياسية تولت اهتمامًا كبيرًا بملف زراعة الأعضاء بمصر، وتضع على عاتقها مسؤولية تذليل العقبات وتقديم كافة سبل الدعم اللازمة لتيسير العمل بهذا الملف الهام.

كما أشار عبد الغفار، إلى أن القطاع الصحي المصري، يمتلك مهارات وكوادر مميزة، بما يؤهلها لأن تصبح مركزًا إقليميًا لزراعة الأعضاء بكافة التخصصات، موضحًا أهمية توافر الأبحاث اللازمة لمساعدة الفرق الطبية للعاملين بهذا التخصص الطبي، والاستفادة من تجارب الدول الرائدة بهذا الملف عالميًا، والعمل على تبادل الخبرات والثقافات المحلية والدولية بزراعة الأعضاء.

وفي نهاية حديث الوزير، أكد على أهمية التعاون في نشر ثقافة التبرع بالأعضاء بين المواطنين، باعتبارها تمثل ضرورة حياتية، وتساهم في إنقاذ حياة المواطنين، والحفاظ على الحالة الصحية لهم.

وأختتم الإجتماع بتوجيه جراح القلب العالمي، الدكتور مجدي يعقوب الشكر إلى وزير الصحة والسكان، لحرصه على تطوير المنظومة الصحية، وتوفير كافة سبل الدعم لخدمة المرضى.

Views: 7

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة