رياضة

تعرف على رحلة الأهلي في مونديال 2023 بدءا بمواجهة أوكلاند سيتي

يتشوق عشاق ومشجعي الأهلي المصري إلى مونديال 2023، خاصة في ظل التأهل المفاجئ للفريق ورحلته التي تكاد أن تكون سهلة نسبيًا في البطولة.

و قد أعلنت الفيفا في وقت سابق من العام الماضي عن اختيارهم المغرب لتنظيم كأس العالم للأندية المقرر انطلاقه في الفترة من 1 فبراير إلى 11 فبراير.

وتوجه الاتحاد الدولي لكرة القدم برسالة إلى النادي الأهلي يخطره فيها بالمشاركة في البطولة، بصفته وصيفًا في آخر بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهي البطولة التي حققها نادي الوداد المغربي على حساب المارد الأحمر بهدفين دون مقابل.

قرعة كأس العالم للأندية 2023:

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية، التي أجريت في العاصمة المغربية الرباط، أمس، عن سقوط الأهلي في طريق ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا.

ويلعب الأهلي ضد أوكلاند سيتي النيوزلندي في الدور التمهيدي يوم 1 فبراير، وفي حال فوز الأهلي سيلعب ضد سياتل ساوندرز الأمريكي، في الجولة الثانية، يوم 4 فبراير.

وفي ذلك السياق سيلعب الفائز في هذه المباراة ضد ريال مدريد في نصف النهائي يوم 8 فبراير، بعد تأهل الفريق الملكي لهذه البطولة.

وبحسب قرعة كأس العالم للأندية، فإن الأهلي سيتجنب المواجهات الصعبة مع نادي الهلال السعودي والوداد المغربي، بحيث يكون طريقه سهلًا نسبيًا للوصول إلى نصف النهائي، مع احتمال المواجهة مع ريال مدريد، إذا كان يفوز في الجولات التمهيدية.

تنص لوائح كأس العالم للأندية على أنه لا يمكن مشاركة فريقين من بلد واحد، ومنذ أن توج الوداد بلقب دوري الأبطال وله الحق في المشاركة، لا يمكن لفريق مغربي آخر يمثل البلد المضيف، ومن هذا المنطلق، شارك الأهلي، كثاني أفضل فريق في القارة (وصيف دوري أبطال أفريقيا)، بحسب اللوائح.

إقرأ أيضا: موعد مباراة الزمالك و بيراميدز القادمة في كأس مصر

والجدير بالذكر أن الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه، وأفضل إنجاز للأهلي في البطولة هو المركز الثالث والميدالية البرونزية 3 مرات، بينما لم يتأهل قط للمباراة النهائية.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة