اخبار

الإمارات العربية تستهل عام 2023 بألغاء ضريبة الكحول

ألغت دبي _عاصمة الأحتفال في الخليج _ 30 في المئة من قيمة الضرائب على الكحول ، والتي كانت تفرضها على المشروبات الكحولية ، في خطوة تراها الإمارات العربية داعمة لقطاع السياحة بالبلاد ، و لتعزيز قدرة الإمارة العربية على جذب أكبر للأجانب.

وفي خطوة أخرى في ذات السياق ، فإن السلطات في دبي ستتوقف أيضاً عن فرض رسوم على الرخصة الشخصية لشُرب الكحول ، والتي كان يحتاج إلى حيازتها كل من يرغب في تناوُل مشروب كحولي .

وقد رأى الكثيرون أن خطوة إلغاء ضريبة الكحول، هي محاولة جيدة لجعل دبي أكثر جذباً للأجانب، في ظل منافسة محتدمة في مجال السياحة و جذب الأجانب من دول مجاورة لها بالمنطقة.

وقد أعلنت الشركتان القائمتان على توزيع الكحول في دبي -إم إم آي و أفريكان آند إيسترن- ، أن قرار إلغاء الضريبة سيكون له أثر على أسعار الأستهلاك.

وإن كان غير واضح حتى الآن، ما إذا كان القرار الذي بدأ سريانه أمس الأحد، سيظل قائماً أم لا .

وقد كشفت صحيفة “فاينانشيال تايمز” هذه الخطوة بأنها تجربة لمدة عام واحد، نقلاً عن قائمين على صناعة الكحول في دبي لدى إخطارهم بالقرار.

وتتجاوز أعداد المغتربين تسعة أمثال السكان الأصليين في دبي ، وعادة ما يلجأ المقيمون في دبي إلى السفر لأم القوين وغيرها من الإمارات لشراء كميات من الكحول التي يحتاجونها.

خطوة ليست بالجديدة بل مكملة لقرارات أخرى ، فقد سبق و أن أرخت دبي قبضة قوانينها حول هذا الموضوع ، مثل السماح ببيع الكحول في نهار رمضان، والسماح أيضاً بتوصيل المشروبات الكحولية إلى المنازل في أثناء تفشي فيروس كورونا .

منذ سنوات طويلة مضت ، تمكّنت فيها دبي من أجتذاب أعداد كبيرة من السائحين والأثرياء الأجانب من حول العالم متفوقة في هذا عن دول الجوار.

ويرجع ذلك في جزء منه إلى أسلوب الحياة الأكثر تساهلاً وتحرُراً، الذي يمكن أن يعيش فيه السائح أو الزائر الأجنبي عن أي مكان أخر في الخليج العربي.

إلا أن إمارة دبي اليوم ، تشهد منافسة متزايدة من دول مجاورة تعمل على تطوير قطاعاتها الجاذبة للأجانب – لا سيما قطاعَي الضيافة والخدمات المالية.

ويتعين على غير المسلمين في دبي ممن يرغبون في شُرب الكحول ألا تقل أعمارهم عن 21 عاما، بجانب حيازة رخصة تناوُل الكحول ، وهي بطاقة بلاستيكية تصدرها الشرطة.

خطوات عديدة تقوم بها الإمارات العربية المتحدة لجذب الأجانب و لجعلها الوجهه الأمثل لكل من يرغب في قضاء عطلة أو الإستمتاع بإجازة.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة