اخبار

السماح من قبل “وزير التموين” بتخزين الأرز داخل المخازن

 

أعلن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي منذ قليل بالسماح بحرية لتخزين الارز الشعير داخل المخازن والمضارب وتداوله ونقله داخل وخارج المحافظات مع رقابه للتأكد من التزام التجار بالاسعار المقررة.

وذلك ‌حرصا من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية على إتاحة وتوفير الأرز الأبيض والشعير أصدر الوزير توجيه لتنظيم تدوال الأرز الأبيض والشعير، ونص التوجيه بالسماح للمضارب بحرية تدبير أرز الشعير وتدواله وتخزينه، كما إن التوجيه ينص إيضاً على السماح بتداول ونقل الأرز الأبيض داخل وخارج المحافظات ولكن مع تشديد الرقابة.

كما أكد الأستاذ الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على التأكيد بقيام كل من يملك محصولا من الأرز الشعير الذي ينتج محليا بتسليم طن على كل فدان لجهات التسويق ويختلف ذلك بناءاً على المساحة الزراعية التي بها أرز أو تزيد عن فدان طبقاً للكشوف المبلغة للمديرية.

كما أوضح أن من يخالف ذلك سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة معه طبقاً للقرارات والتوجيهات الصادرة.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة الأستاذ أحمد كمال أن الأستاذ الدكتور علي المصيلحى كان قد أصدر قراراً في وقت سابق بمد موسم توريد الشعير حتى منتصف العام القادم 2023 كما مد مهلة الإخطار لحائزي أرز الشعير والأبيض للأخطار عن الكميات المخزنة لديهم حتى 2022/12/25.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة