اخبار

“الشباب والرياضة” تنفذ الملتقى الترويجي التعليمي بمحافظة القاهرة

نفذت الإدارة المركزية لتنمية النشء فعاليات الملتقى التعليمي للطلائع في نسخته السابعة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بمحافظة القاهرة بمشاركة 800 من طلائع المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، المجلس القومى للمرأة، وزارة الصحة، الجامعة البريطانية، صندوق مكافحة الإدمان، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأكدت الأستاذة جيهان حنفي وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء أن الملتقى يهدف إلى تنمية الملكة الإبداعية للطلائع، وتكوين ظهير شعبى للدولة يتم رعايتهم علميا وتنمويا من قبل وزارة الشباب والرياضة.

ويضم الملتقى تنفيذ باقة من الأنشطة والورش التفاعلية والتي تهدف إلى التعلم وتغيير السلوك، واستخدام الأنشطة الترويحية المختلفة ودمجها بالعلوم،علاوة على ذلك العمل على توعية النشء بأهمية القوات المسلحة والشرطة وتدريس بعض العلوم العسكرية.

وتضمنت الفعاليات العديد من الأنشطة التنموية التي تهدف إلى تعديل السلوك والتعلم من خلال تلك الأنشطة، ومعالجة المشاكل النفسية.

بالإضافة إلى الورش التفاعلية في مجالات متنوعة مثل ( التوعية الصحية – التنمية الذاتية – المشكلات المعاصرة – التوعية المرورية – كيفية التعامل وأطفال الشوارع – الأنشطة الترويحية لتنشيط السياحة ).

جدير بالذكر يتم إجراء اختبارات معرفية قبلية وبعدية لقياس مدى قابلية الطلاب للتعلم ومدى تأثير الملتقى، بالإضافة إلى تدريس النسبة الذهبية للطلائع والذي أصبح ملزما تدريسه بالمدارس بمعظم الدول المتقدمة، وسيتم تنفيذ البرنامج بمحافظات مختلفة ليشمل باقة متميزة من المستفيدين ما يقرب من 11600 مشارك.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة