رياضة

مكتبة الإسكندرية تفتتح معرض بعنوان “العودة إلى مصر”

افتتح مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور أحمد زايد والسفير أنطونيو باتريوتا سفير البرازيل المعرض أمس الأربعاء الموافق 14 ديسمبر معرض “العودة إلى مصر” “مجموعة برازيلية من الصور “بالقاعه الشرقية بمركز مؤتمرات مكتبه الاسكندرية.

حيث ضم المعرض مجموعة من الصور ضمن أول مجموعة وثائقيه برازيلية يتم إدراجها في قائمة (سجل ذاكرة العالم) لمنظمة اليونسكو، حيث كانت ملك الإمبراطور دور بيدور الثاني، ثم تبرع بها عام 1889 للمكتبة الوطنية بريو دي جانيرو سميت المجموعة بإسم ” السيدة تريزا كريستينا ماريا ” بطلب من الإمبراطور الذي يرغب في تكريم زوجته.

وأعلن الدكتور أثناء الافتتاح عن سعادته بالتعاون مع سفارة البرازيل في مصر، موضحاً بأهمية تلك المجموعة لأنها تشيد بأهمية التاريخ والثقافة في تأسيس العلاقات الثنائية بين مصر والبرازيل.

كما قال السفير أنطونيو باتريوتا: أن هذا المعرض يضم مجموعة من صور الإمبراطور دوم بيدور الثاني الذي كان يتمتع بفضول تاريخي واهتمام شديد بمصر، مؤكداً أن مصر دائما تبهر البرازيل والعالم.

وأعلنت مكتبة الاسكندريه أن المعرض مستمر حتى يوم الثلاثاء 17 يناير 2023 يومياً من الساعة التاسعه صباحاً حتى الخامسه مساءاً ما عدا أيام الجمعة.

Visits: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة