رياضة

عقب زيارة حواس.. اجتماع هام لعرض ما تم وهدف تلك الزيارة السياحية

قامت وزارة السياحة والآثار المصرية بتنظيم زيارة لعالم الآثار زاهي حواس للترويج للمقصد السياحي المصري بالسويد وذلك في خلال الفترة من 10 وحتى 14 ديسمبر الجاري، وذلك بالتنسيق مع السفارة المصرية بالعاصمة السويدية ستوكهولم وهيئة المتاحف السويدية وجامعتي ستوكهولم و أوبسالا.

فبالتزامن مع احتفالات متاحف العالم بمرور مائة عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، حيث أوضح الأستاذ عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن هذه الزيارة تتضمن عدد من الفعاليات الثقافية للجمهور بمتحف حضارات البحر المتوسط، وحفل استقبال بالمتحف من 100 فرد من المتخصصين في علوم المصريات والشخصيات العامة ومشاهير المجتمع السويدي، إلى جانب منظمي الرحلات والإعلاميين السياحيين بالسويد.

جلسة نقاشية للحث على أهمية حضارة مصر العريقة

حيث تم عقد جلسة نقاشية مع تلاميذ المدارس الذين حرصوا خلالها على مناقشة الدكتور زاهي حواس عن الحضارة المصرية العريقة وما تحتويه من أسرار وكنوز.

كما زار الدكتور زاهي حواس قسم علوم المصريات بجامعة أوبسالا حيث أنه يترأس الاجتماع السنوي لعلوم المصريات بدول شمال أوروبا بحضور علماء المصريات من جامعة كوبنهاجن.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة