سياسة

مدبولي: خطة لوضع رؤية لتوفير العملة الصعبة .

 

متابعة : فاطمة سعد

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن هناك خطة لوضع رؤية لتوفير العملة الصعبة للفترة المقبلة حتى 30 يونيو 2023، مشيراً إلى أنه لا يلزم الإعلان عن جميع الإجراءات.

 

مدبولي يعلن عن خطة لتوفير العملة الصعبة

 

وأوضح مدبولي، خلال مؤتمر صحفي على هامش اجتماع الحكومة اليوم، أنه تم تشكيل لجنة عليا لوضع رؤية للمؤتمر العالمي للترويج للاستثمار في مصر في النصف الأول من عام 2023، لافتا إلى أن المستثمر الذي يريد ذلك الحصول على الرخصة الذهبية مباشرة إلى الخزانة لتقصير المسافة والإجراءات. تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية موضحا أنه تم خلال العام الماضي جذب 9 مليارات دولار استثمارات مباشرة.

 

وتابع: الحكومة تعمل وفق رؤية محددة لمواجهة تداعيات الأزمة العالمية.

 

في سياق منفصل، وافق مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على عدد من القرارات المتعلقة بتسهيل بيئة الأعمال وتقديم تسهيلات جديدة للمستثمرين. وتضمنت هذه القرارات الموافقة على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، لتسهيل متطلبات المشاريع التي تتقدم للحصول على ترخيص ذهبي.

 

وأشار المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إلى موافقة مجلس الوزراء على الموافقة على التعديل الذي اقترحته الهيئة لمشروعات الحصول على الرخصة الذهبية، والتي تأتي في إطار استراتيجية الدولة نحو توفير الظروف المواتية لتشجيع الاستثمار والتوسع في إقامة المشاريع التنموية التي تساهم في إحلال الواردات وتعميق المكون المحلي، وكذلك تسهيل متطلبات المشاريع للحصول على الرخصة الذهبية، موضحاً أن تعديل اللائحة التنفيذية تضمن إلغاء يشترط ألا يقل رأس المال المصدر للشركة عن 20٪ من التكاليف الاستثمارية للمشروع، على أن يتم تقديم ما يثبت الملاءة المالية لتنفيذ المشروع.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة