رياضة

حقيقة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن التبرع بالاعضاء بعد الوفاة يقوم على رغبة الشخص الذي يريد التبرع بأعضائه بعد الوفاة، مؤكداً على أن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة يكون اختياريا وليس اجبارياً.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار أن الوزارة لم تحدد حتى الآن مكان لتوفير وتوقيع نماذج التبرع، مشيراً إلى أن النماذج التي أصدرتها الوزراة توفر مجاناً، وتابع جاري توفير كافه الامور ويتم الاعلان عنها في وقت لاحق.

وفقاً لمصادر وزارة الصحة والسكان، سيتم توفير النموذج في إدارات العلاج الحر بمديريات الصحة بالمحافظات، مؤكداً على أنه يمكن لجميع المواطنين توقيع نموذج التبرع في أي وقت دون اللجوء للشهر العقاري.

كما أعلنت وزارة الصحة عن أول نموذج تبرع بالأعضاء بعد الوفاة صادرة عنها رسمياً، حيث تقوم الوزارة باستخراج كارنيه للمتبرع ساري العمل في أي مستشفى كما يتم توثيقها أيضاً.

إقرأ أيضا: تصريحات مجلس النواب لقانون الشهر العقاري بالمجتمعات العمرانية

فكان نص النموذج “أوصى أنا — مصرى الجنسية بالتبرع بعد وفاتي بأعضاء جسدي وأنسجته وأي جزء منهم يمكن زراعته مستقبلا وفقا للتقدم العلمي للمحافظة على حياة شخص مصري الجنسية أو علاجه من مرض جسيم أو استكمال نقص حيوي في جسده، وتم تحرير هذا بإرادة حرة مستنيرة لايشوبها غلط أو تدليس وأقر بأنه لا يجوز من ورثتي الحصول على أي منفعة أو المطالبة بأي مقابل مادي أو عيني جراء تنفيذ هذه الوصية”.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة