رياضة

حكاية لاعب في المونديال | باتيستوتا ماكينة أهداف أرجنتينية

يترقب عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم، انطلاق النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم 2022 والتي تستضيفها دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين، بمشاركة 32 منتخبًا.

وقبل انطلاق بطولة كأس العالم 2022 نعود بالزمن إلى الخلف سنوات عديدة ونفتح حقيبة ذكريات المونديال ونسترجع أبرز وأهم اللاعبين فى تاريخ البطولة العالمية ونقدمها لعشاق كرة القدم لتخليد ذكرى أصحابها في ذاكرة الجمهور.

الأرجنتيني “جابرييل باتيستوتا” الملقب ب “باتى جول” له رقم فريد فى تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم وتحديداً فيما يتعلق بتسجيل ثلاثية خلال مباراة أو ما يطلق عليه “هاتريك”.

مع منتخب الأرجنتين لعب “باتيستوتا” 77 مباراة مع منتخب التانجو في الفترة من عام 1991 وحتى 2002 وسجل 54 هدفًا ويعتبر ثاني أفضل الهدافين في تاريخ الارجنتين بعد ليونيل ميسي الأول بـ55 هدف، وساهم في تتويج منتخب بلاده بكأس القارات عام 1992، وكأس كوبا أمريكا عامي 1991، 1993.

استطاع باتيستوتا تحقيق رقم فريد لم يحققه أى لاعب آخر حيث سجل هاتريك مرتين فى بطولتين مختلفتين على النحو التالي:

كأس العالم 1994:

استطاع جابرييل تسجيل هاتريك في مرمى اليونان حيث سجل الأهداف الأول والثاني والرابع بينما سجل أسطورة الأرجنتين مارادونا الهدف الثالث في لقاء حسمه التانجو 4-0.

كأس العالم 1998:

استطاع باتي جول إحراز هاتريك أمام جامايكا في بطولة كأس العالم 1998 التي استضافتها فرنسا.

إقرأ أيضاً: قبل مونديال قطر : تاريخ العرب في كأس العالم

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة