رياضة

حكاية لاعب فى المونديال | باولو روسي خرج من السجن ليتوج إيطاليا بالذهب

ولد باولو روسى فى شهر سبتمبر عام 1956 فى فى مدينة براتو بشمال إيطاليا، ويعتبر روسى احد اعظم الاساطير الايطالية فى تاريخ كرة القدم

تعرض روسى فى عام 1980 لعقبة كبيرة كادت ان تنهى مسيرته حيث منع من ممارسة كرة القدم لمدة ثلاث سنوات بسبب ادانته فى قضية تلاعب بنتائج المباريات ليحرم اللاعب من المشاركة مع منتخب بلاده فى بطولة اليورو ويشاهده خلف القضبان و هو يودع البطولة محتلا المركز الرابع.

لم يستطع اللاعب المشاركة فى اى بطولة حتى نهاية موسم 1981/1982 بعد ان تم تخفيف العقوبة لتصبح سنتين فقط ليشارك مع فريق يوفنتوس حينها فى 3 مباريات فقط سجل خلالهم هدفا واحدا. تمتع اللاعب بغريزة تهديفية حاسمة للغاية فعلى الرغم من افتقاده للياقة المباريات الا انه تم استدعاءه للمشاركة مع منتخب ايطاليا فى بطولة كاس العالم 1982.

قدمت ايطاليا اداء سيئا للغاية فى دور المجموعات ،فى الدور المقبل وبعد الانتهاء من القرعة تحتم على المنتخب الايطالى الاصطدام بكلا من منتخب الارجنتين و البرازيل

لكن كان لباولو روسى له راي اخر، ففى هذه اللحظة تحتم عليه ان يستفيق ويعود لمستواه لينقذ الموقف فعلى الرغم من فوز الاتزورى على منتخب الارجنتين كان عليهم المرور من السيليساو لاستكمال مسيرتهم فى البطولة وهنا جاء دور روسى لانقاذ الموقف و الصعود ببلاده لمنصة التتويج.

تقابل المنتخب الإيطالى مع نظيره البولندى فى الدور نصف النهائى ولكن هذه المرة الوضع كان مختلفا حيث استعاد روسى مرة اخرى حاسته التهديفية التى غابت عنه منذ عام 1980. سجل روسى هدفين فى شباك المنتخب البولندى ليصعدوا للمباراة النهائية لمواجهة المنتخب الالمانى

تالق نجم فريق يوفنتوس بشكل كبير امام المنتخب الالمانى حيث سجل الايطالى هدفا فى الفوز على المانشافت فى المباراة النهائية التى انتهت بنتيجة 3-1.

إقرأ أيضا: حكاوى المونديال | غضب امير الكويت والغاءه لهدف صحيح

ليكتب روسى اسمه بحروف من ذهب فى اذهان عشاق كرة القدم فهو الرجل الذى قاد منتخب بلاده للتويج بتسجيله 6 اهداف فى 3 مباريات ليفوز هو ايضا بلقب هداف البطولة.

ونجح فى تخليد اسمه كاحد ابرز اساطير منتخب ايطاليا على مدار التاريخ، ليستحق بكل جدارة الفوز بجائزة البالون دور لعام 1982.

Views: 8

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة