سياسة

“الجزائر بتولع” ضحايا حرائق الجزائر ما زالت في أرتفاع

أعلن قيادة الدرك الوطني عبر الإذاعة الجزائرية اليوم الإثنين، عن أرتفاع حصيلة الحرائق التي أجتاحت مناطق عدة في شمال شرق الجزائر إلى 43 قتيلا، ويرجح ألّا تكون الحصيلة النهائية، و أعلن أيضاً عن إنه توقيف 13 شخصا يشتبه تورطهم في إشعال النيران.

كما أعلنت القناة الثالثة للإذاعة الجزائرية، على أن الحصيلة الجديدة لضحايا الحرائق أرتفعت إلى 43 قتيلا، بعدما كانت حصيلة سابقة تحدثت عن مقتل 38 شخصا، في الحرائق التي طالت 14 ولاية أبرزها ولاية الطارف الحدودية مع تونس.

وأضافت قيادة الدرك الوطني: “أن عملية التعرّف على الجثث مستمرة، مما يرشح الحصيلة للإرتفاع”.

كما أوضح الدرك الوطني بشأن التحقيقات القضائية الجارية حول أسباب الحرائق، على أنه تم وقف 13 شخصا يُشتبه في تورطهم في الحرائق الأخيرة دون توضيحات أكثر.

وعلى الفور أعلنت الحماية المدنية على أنها قامت خلال 24 ساعة، بإخماد 31 حريقا في مناطق مختلفة من الجزائر، وأن وكلّ صيف يشهد شمال البلاد حرائق غابات، لكن هذه الظاهرة تتفاقم سنة عن أخرى بفعل التغيّر المناخي الذي يزيد من موجات الجفاف والحرّ.

إقرأ أيضاً: “نقعد في البيت أحسن” الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غداً 

وجديرا بأن نقص التجهيزات وخصوصا الطائرات وكذلك عدم تحصين الغابات بالشكل الجيد، هي من أهم الأسباب التي تتسبّب في أنتشار النيران بصورة كبيرة ، بحسب ما أراء بعض الخبراء.

Views: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة