رياضة

عاجل .. الفيفا يقرر إلغاء مباراة البرازيل و الأرجنتين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم

كشفت مصادر خاصة بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قرر اليوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس، إلغاء مباراة البرازيل و الأرجنتين المؤجلة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وكان قد حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم في وقت سابق، يوم 22 سبتمبر المقبل، أي قبل انطلاق مونديال قطر بنحو شهرين، موعداً لإقامة المباراة بدون أي تغيير.

هذه المباراة التي تم إلغائها بعد دقائق على انطلاقها في سبتمبر الماضي، نظراً لاقتحام السلطات الطبية أرض الملعب، لمنع مشاركة بعض اللاعبين الأرجنتينيين القادمين من بريطانيا.

القصة الكاملة حول المباراة:

بدأت القصة قبل حوالي ساعتين من مباراة البرازيل والأرجنتين، حيث طالبت السلطات البرازيلية بحرمان 4 لاعبين أرجنتينيين من خوض المباراة، وضرورة خضوعهم بشكلٍ فوري للحجر الصحي.

وتعود، حيث قام مسؤولون من الصحة بزيارة معسكر منتخب التانجو، وذلك للتحقيق فيما إذا كان لاعبو الدوري الإنجليزي قد انتهكوا بروتوكول فيروس كورونا في البلاد.

وبعد انتهاء التحقيق، قررت السلطات البرازيلية عدم السماح لرباعي الدوري الإنجليزي الأرجنتيني بلعب المباراة، وهو ما لم يرضخ له راقصو التانجو.

مما دفع المدرب سانتياجو سولاري بـ3 لاعبين من الـ4 المعنيين في مباراة البرازيل والأرجنتين، فتحركت السلطات على الفوز وأوقفت المباراة بحلول الدقيقة الخامسة، وطالبت بخروج الثلاثي من الملعب على الفور واستئناف المباراة.

ما هو بروتوكول فيروس كورونا في البرازيل؟

تقضي لائحة فيروس كورونا في البرازيل على أن القادمين من بعض البلاد يجب أن يدخلوا حجراً صحياً لمدة 14 يومًا من تاريخ وصولهم.

من ضمن هذه البلاد المملكة المتحدة، التي تضم بالطبع الدوري الإنجليزي الذي يلعب فيه رباعي الأرجنتين بويندا ومارتينيز ولوسيلسو وروميرو.

كيف كان رد فعل منتخب الأرجنتين؟

رفض المنتخب الأرجنتيني القرار، وعاد إلى غرفة الملابس وقرر عدم استكمال المباراة، وذلك لسوء المعاملة كما ذكرت التقارير.

إقرأ أيضا :وزير التنمية المحلية الجديد يتعرض إلى حادث سير

وقبل المباراة، أصدر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أنه حصل على موافقة اتحاد أمريكا الجنوبية، وأنه لا يوجد سبب لعدم إشراك اللاعبين، وفي حالة التعنت سيتم انسحاب منتخب التانجو، وهو ما حدث بالفعل.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة