رياضة

أنشيلوتي : ريال مدريد أفضل فريق قمت بتدريبه خلال مسيرتي 

تحدث المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب فريق ريال مدريد الإسباني ، في المؤتمر الصحفي اليوم ، بعد انتهاء المباراة التي جمعت بين ريال مدريد و إينتراخت فرانكفورت الألماني في كأس السوبر الأوروبي ، و التي انتهت لصالح ريال مدريد بهدفين دون رد ، ليتوج الريال بطلاً لكأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه.

حيث بدأ أنشيلوتي حديثه قائلاً :  

“هذا أفضل فريق قمت بتدريبه ، إنه لمن دواعي سروري تدريب هؤلاء اللاعبين المميزين”.

ثم أضاف : “لدينا بيئة عمل صحية ومترابطة للغاية ،هناك إنسجام رائع بين الجميع هنا ،من الواضح أن المباريات الجيدة والانتصارات تساعد في الحفاظ على ديناميكية غرفة الملابس معًا”.

ثم تحدث عن كريم بنزيما قائلاً : بنزيما هو أفضل لاعب في العالم، لقد قلت ذلك كثيرًا واعتقد انتم تعرفون ذلك ايضاً، بنزيما هو أفضل لاعب في العام بلا شك ، بالنسبة لنا هو اللاعب الأكثر أهمية والأكثر فاعلية ،كان من المهم الفوز بدوري أبطال أوروبا، فهو لم يسجل في النهائي لكنه سجل ثلاثة أهداف ضد السيتي وتشيلسي وباريس سان جيرمان، إنه بالتأكيد الأفضل الآن ولا نحتاج للنظر للاّخرين.

وتابع أنشيلوتي : هذه التجربة هي أفضل ما مررت به على الإطلاق في مسيرتي التدريبية، هؤلاء اللاعبين يساعدونك على النمو والحماس ويجعلونك تشعر بالرغبة بتحقيق كل شيء ممكن وكل هذا بفضل حماس اللاعبين.

و استكمل : منذ هدف ألابا سيطرنا بشكل جيد على المباراة، لقد كانت لدينا صلابة دفاعية ممتازة تقريبًا. في النهائيات الثلاث الأخيرة لم نستقبل أهدافاً وهذا مهم جداً.

وعندما سؤال عن التدوير بين اللاعبين قال : المداورة؟ نعم سنداور كثيرًا خلال هذا الموسم، هناك كأس العالم سيأتي قريبًا وسيكون جدول مزدحم جداً لذلك بالطبع سيلعب الجميع.

و أردف : لازال بإمكان الفريق أن يتحسن أكثر، بنزيما هو قائدنا الآن، لقد تحسن كثيراً على المستوى التكتيكي، جسدياً أصبح أفضل كذلك ، لقد تحسن ألابا كذلك كثيرًا منذ فترتي الأولى في بايرن ميونيخ وأنا اعرفه جيدًا ، هو لاعب محترف للغاية.

و عندما سئل عن كاسيميرو رد قائلاً : كاسيميرو؟ لم أسأله عما إذا كان قد تعرض للضغط بسبب وصول تشواميني، لكن أنا أعرفه جيدًا، لا أشك فى ذلك ،لقد كان الأفضل في مباراة اليوم ، تشواميني لاعب رائع و سيتعلم الكثير من كاسيميرو ، المحاربين القدامى هنا مندمجون بشكل ممتاز مع اللاعبين الشباب وهذا عنصر مهم.

و استكمل المدرب الإيطالي حديثه : العام الماضى، لم يكن أحد واثقًا من رؤية فريق مثل هذا، لقد تطورنا كثيرًا هذا الموسم وأعتقد بأننا سنحقق المزيد من النجاحات وسنقاتل على كل شئ. نحن متحدون ولدي غرفة ملابس قوية وتعمل كمجموعة واحدة وتدعم بعضها البعض، لذلك أنا أحبهم جميعًا.

ثم واصل : أصبح لدينا خبرة وقدرة تكتيكية أكثر في التمركز الدفاعي عن الموسم الماضى. لدينا لاعبين مثل الأبا وروديغير ومليتاو وغيرهم، إنهم قادة في الدفاع ، لقد تحسن الأبا كثيرًا مقارنة بالمرحلة التي كان فيها في ميونيخ، أنا سعيد بأداء ومدى تطور الجميع.

أقرا أيضا : ريال مدريد بطلاً لكأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه

و اختتم أنشيلوتي حديثه قائلاً : فى النهاية، لا يمكنني القيام بالمهمة بمفردي، أنا أحتاج إلى المساعدة في الاستعداد البدني، في الإستراتيجيات والدعم النفسي وكل شئ. إنها وظيفة كاملة ومعقدة وليست سهلة كما تبدو للبعض، إذا لم يكن لدي ثقة الأشخاص المقربين مني واللاعبين، فلن أفعل أو أحقق أي شيء.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة