اخبار

وزارة الصحة: تم فحص 3 ملايين و444 ألف طفل ضمن مبادرة الكشف عن السمع 

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ،عن إجراء المسح السمعي لـ 3 ملايين، و444 ألف طفل، ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة.

كما أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن تم تحويل 198 ألف و519 طفلًا، لإعادة الفحص من خلال إجراء أختبار تأكيدي، في نفس الوحدة بعد أسبوع من الفحص الأول الذي يتم إجراؤه بشكل مبكر.

وأضاف أنه تم تحويل ما يقرب من 21 ألف و 235 أطفال بعد الأختبار الثاني إلى مستشفيات ومراكز الإحالة، والبالغ عددها 30 مركزًا على مستوى الجمهورية، وذلك لتقييم الحالة بدقة أعلى، وبدء العلاج أو تركيب سماعة للأذن، أو تحويل الطفل لإجراء عملية زرع القوقعة لمن تستدعي حالته في أسرع وقت ممكن.

*عدد مراكز الفحص في محافظات الجمهورية

بالإضافة إلى زيادة عدد مراكز فحص الكشف السمعي للأطفال بدء من يوم الولادة وحتى عمر 28 يومًا، إلى 3500 وحدة صحية في جميع محافظات الجمهورية.

أقرا أيضاً : وزارة الصحة المصرية : معظم حالات كورونا لا تحتاج إلى عزل 

*عدد الأطفال الغير مصريين الخاضعين للفحص

وتابع الدكتور حسام عبدالغفار، أنه تم فحص 7 ألاف 585 طفلًا من غير المصريين المقيمين على أرض مصر، ضمن المبادرة، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة